رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط التقديم الإلكتروني بالمعاهد الأزهرية للطلاب العائدين من الخارج

النبأ

أعلن الشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية الأزهرية للامتحانات، عن  فتح باب التقدم الإلكتروني لامتحان مسابقة قبول الطلاب العائدين من الخارج الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م (امتحان أكتوبر) وذلك حتى ٣٠/ ٩/ ٢٠٢٢م على خدمات - بوابة الأزهر  على الرابط التالي:

http://service.azhar.eg/egyacceptance،وذلك تحت رعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتوجيهات الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وتنفيذًا لتعليمات الشيخ/ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفي إطار تطوير الخدمات الطلابية المقدمة من الإدارة العامة لشئون الطلاب بالإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.

على أن يعقد الامتحان يوم الأحد الموافق ٩/ ١٠/ ٢٠٢٢م بمقر الإدارةالمركزية للامتحانات بالقاهرة.

وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة دراسية  بدء من الصف الأول الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي فقط (من خارج مصر) وبشرط أن يكون السن مناسب للصف المتقدم له الطالب.

الطلاب الحاصلون على شهادة إتمام المرحلة الإعدادية (من خارج جمهورية مصر العربية) ويرغبون في التقدم لامتحان العائدين عليهم التوجه للإدارة القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية لتحرير إقرار بالنزول بالصف واعتماده من الشئون القانونية والتقدم للصف الثالث الإعدادي الأزهري، ويجب إضافة الإقرار لمستندات التقدم.

المستندات المطلوبة للتقدم:

1- صورة من الشهادة الدراسية لنهاية العام (وليس فصل دراسي) الحاصل عليها الطالب موثقة من الدولة التي أصدرتها ومن وزارة الخارجية المصرية (الشهادات الصادرة بلغة أجنبية يجب ترجمتها بعد توثيقها واعتمادها بخاتم شعار الجمهورية).

2- صورة واضحة من شهادة ميلاد الطالب.

3- صورة من جواز سفر الطالب.

4- تاريخ الدخول لجمهورية مصر العربية (مبين بجواز السفر).

5- صورة من إثبات شخصية ولي الأمر.

6- صورة شخصية حديثة للطالب.

7- قرار وصاية أو ولاية تعليمية أو توكيل (إنهاء إجراءات التقدم للطالب بالأزهر) في حالة عدم وجود الأب.

8- (خاص بطلاب أبناؤنا في الخارج الذين أدوا الامتحان بالسفارات المصرية بالخارج) إخطار النتيجة بالإضافة إلى مستخرج رسمي موجه لقطاع المعاهد الأزهرية من الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم.

خطوات وإجراءات التقدم الإلكتروني:

1- قبل بدء التسجيل يجب سحب المستندات المطلوبة بماسح ضوئي (اسكانر) وليس بالموبايل مع مراعاة إظهار التوثيقات إذا كانت خلف الشهادة الدراسية.

2- تجميع المستندات بنفس الترتيب في ملف واحد بصيغة pdf حتى يمكن رفعه على الموقع.

3- يجب تسجيل بيانات الطالب بكل دقة ومن واقع المستندات الرسمية ويتحمل ولي الأمر المسئولية الكاملة عن صحة البيانات.

4- يتم رفع المستندات ثم الصورة الشخصية للطالب في الخانة المخصص لكل منهما

5- بعد التسجيل والموافقة على الإقرار وحفظ البيانات، يظهر رقم الطلب ويجب على ولي الأمر الاحتفاظ به لمتابعة حالة الطلب على نفس الموقع.

6- تقوم الإدارة العامة لشئون الطلاب بفحص المستندات وإفادة ولي الأمر بحالة الطلب على نفس رابط التقدم.

7- في حالة وجود مستندات غير مستوفاة يتم إخطار ولي الأمر على أن يقوم باستيفاء المستند المطلوب وإعادة رفع جميع المستندات مرة أخرى على الموقع.

8- بعد انتهاء فترة التقديم يتم إصدار رقم جلوس الطالب.

9- يقوم ولي الأمر بطباعة استمارة التقدم ويضع عليها  صورة الطالب.

على ولى الأمر إحضار أصل المستندات وصورة منها في حافظة بلاستك يوم الامتحان وذلك للاطلاع عليها.