رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤلف «أعمل إيه» لـ«النبأ»: بساطة المسلسل سر نجاحه.. ولم ننجرف وراء التريند في اختيار الشباب

مؤلف «أعمل إيه» لـ«النبأ»:
مؤلف «أعمل إيه» لـ«النبأ»: بساطة المسلسل سر نجاحه

أوضح المؤلف محمد الحناوي أنه لم يكن متوقعًا، ردود الأفعال القوية التي حققها مسلسل «أعمل إية»، بعد عرض الحلقات الأولى منه، مشيرًا إلى أن ذلك توفيق وفضل من الله.

وقال، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إنه كان يتوقع أن يحقق المسلسل أصداء إيجابية في الأسبوع الثاني من العرض، وإنه تفاجأ بسرعة تفاعل الجمهور معه.

وتابع أن شهادته، في المسلسل، مجروحة، باعتباره أحد صناعه، مشيرًا إلى أن هناك عدة عوامل ساعدت على نجاح العمل، أبرزها: بساطة العرض، وجودة أداء الممثلين والإخراج، بجانب أن المسلسل يناقش موضوع اجتماعي، ويحاكي حالة الأسرة المصرية، ويعرض مشاكلها دون مبالغة أو تهويل.

وأضاف أن الصدق في كل عناصر المسلسل؛ من صوت وصورة ونص، أدى إلى اكتمال النجاح.

كما لفت محمد الحناوي إلى أن المسلسل ليس التعاون الأول له مع الفنان خالد الصاوي، وأنهما عملا، معًا، من قبل، في مسلسلات خارج الصندوق، ومنها: «هي ودافنشي، والصعلوك، وخاتم سليمان»، مؤكدًا على أنهما قررا تقديم مسلسل يمس الحياة الهادئة البسيطة للأسرة المصرية.

ونوه أنه كان هناك اتفاق بينه وبين «الصاوي»، قبل عامين تقريبًا، على هذا المسلسل، لكن لم يحالفهما الحظ لخروجه إلى النور سوى هذه المرة.

في سياق متصل، تحدث «الحناوي» عن اختيار الوجوه الشابة في المسلسل، قائلًا إن المخرج أحمد عبد الحميد برع في تسكين كل منهم في دوره المناسب، وتحديدًا البنات الأربع لـ«خالد الصاوي».

وأشار إلى أنهما أصرا على عدم الانسياق وراء الأسماء التي تخلق «التريند» من اللاشىء، وأنهما قررا اختيار شخصيات تتناسب وتشبه الشخصيات المكتوبة على الورق، لافتًا إلى أن الجمهور أعجبوا بأداء البنات وانسجامهم مع بعض وروعة أدائهم.

وتحدث محمد الحناوي عن أنه يجهز لعمل جديد، لكنه لم يفصح عن تفاصيله بعد، مؤكدًا على أنه لم يحدد موعد عرضه سواء بالموسم الرمضاني المقبل أم قبله، وأن ذلك سيتم الاتفاق عليه بنهاية الشهر الجاري.

يذكر أن مسلسل «أعمل إيه» بطولة: خالد الصاوي، وصابرين، وهناء الشوربجي، ونور إيهاب، وريهام الشنواني، ومحمد مهران، وتأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبد الحميد.