رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موظفو ميتافيرزا محبطون من هذا القرار الإداري المُثير

ميتافيرزا
ميتافيرزا

أعرب موظفو ميتافيرزا علنًا عن إحباطهم من الشركة الأم لفيسبوك بعد أن أعلنت عن سياسة مشاركة مكتبية جديدة.

وأخبرت ميتافيرزا الموظفين أنها ستختبر "تجربة جديدة في مكان العمل" كجزء من "مكان العمل المتطور"، حيث قال ميتافيرزا إن معظم الموظفين لن يكون لهم مكانهم الخاص في المكتب، وبدلًا من ذلك سيُطلب منهم حجز مكاتب قبل وصولهم.

لكن سرعان ما قوبل الإعلان باحتجاج من الموظفين، الذين اعترضوا على كل من الاقتراح والطريقة "المبتذلة" التي تم الإعلان عنها.

واتهم الموظفون الشركة بأن لديها "حاجة ملحة لتدوير الأشياء بطريقة إيجابية" في واحد من عدد كبير من التعليقات الانتقادية على شبكة ميتافيرزا الاجتماعية الداخلية.

يأتي الإعلان الأخير وسط توترات متزايدة بين موظفي ميتافيرزا وقيادتها، التي أعلنت صراحة أنها ستتطلع إلى "زيادة حدة التوتر قليلًا".

في يونيو الماضي، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إنه "من المحتمل أن يكون هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا"، حيث أعلن في ذلك الوقت أنه سيرفع التوقعات ولديه أهداف أكثر عدوانية، بهدف جعل الشركة مكانًا أكثر كثافة للعمل.

وقد أدى ذلك إلى رد فعل عنيف من الموظفين الذين أعربوا عن إحباطهم بشأن إزالة بعض امتيازات الشركة، مثل الإجازات الإضافية التي تم تقديمها أثناء الوباء وأطلق عليها اسم "أيام التعريف".

اتهامات للشركة

اتهم الموظفون الشركة بإطلاق تدابير لخفض التكاليف ومحاولة تصنيفها بشكل إيجابي على أنها "تجارب جديدة".

وقال البعض إنهم سيفهمون قرار تغيير السياسة وخفض التكاليف، لكن الإعلان عن التغيير باعتباره "تجربة جديدة" كان "غير أمين" ويبدو أنه يعامل الموظفين مثل الأطفال، كما اقترحوا أن شركة ميتافيرزا قد أعلنت عن تغييرات مماثلة مثل الحد من الطعام المجاني ومعدات المكاتب بنفس الطريقة.

في المنشورات، اقترح العديد من الموظفين أن ينتهي بهم الأمر إلى القدوم إلى المكتب بشكل أقل، نتيجة للصعوبات الإضافية التي قد تنتج عن العثور على مكاتب جديدة وحجزها ثم الإعداد لها.

وأدخلت العديد من الشركات الأخرى بالفعل إجراءات المشاركة المكتبية، لأن ترتيبات العمل المختلطة تعني أن الموظفين من المحتمل ألا يكونوا في مكاتبهم لعدد من الأيام في الأسبوع.