رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة فى أسوان لاسترداد أملاك الدولة

أرشيفية
أرشيفية

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نتائج الحملات الموسعة التى تنظمها الوحدات المحلية لإزالة مختلف التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجه  الـ20 طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

حملة موسعة فى أسوان لاسترداد أملاك الدولة

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، بقيادة شوقى مصطفى بتنفيذ حملة موسعة استهدفت إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة على مدار 3 أيام بإجمالي 75 حالة تعدى بمساحة 45 ألف و432 م2 منها 52 حالة تعدى على أراضى بناء بمساحة 24 ألف و380 م2، بجانب 23 حالة تعدى على أراضى زراعية بمساحة 21 ألف و432 م2.

وشدد اللواء أشرف عطية، على ضرورة تكثيف الجهود للإزالة الفورية لكافة أشكال التعدى على أراضى الدولة سواء الزراعية أو البناء أو الرى أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية وذلك للحفاظ على حق الشعب وهيبة الدولة والتصدى بكل حزم للمخالفين والمتعديين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وأوضح بأنه يتم متابعة تنفيذ قرارات الإزالة بجميع قرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع كافة جهات الولاية، وأيضًا الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أشرف عبد الله مدير أمن أسوان.

على صعيد آخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنظيم مديرية الشئون الصحية قافلة طبية للكشف المجانى بمنطقة السيل التابعة لمركز أسوان، وقرية عزبة سليم التابعة لمركز كوم أمبو، وذلك ضمن المحور الصحى بالمبادرة الرئاسية، فيما أكد الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم هذه القوافل الطبية على مدار يومين فى كل منطقة وقرية والتى شملت مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتوعوية.

وأشار إلى أنه تم إجراء الكشف الطبى على 3353 مواطن ومواطنة مجانًا، وتقديم مختلف الخدمات العلاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، وصرف الأدوية المجانية أيضًا، مع عقد ندوات توعية للأهالى تحت إشراف الدكتور طارق صبح  منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.