رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواهب لمعت في سماء الفن بالصدفة.. أغربهم النقاش الذي أصبح نجمًا

نجوم الفن
نجوم الفن

لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في ظهور العديد من نجوم الفن، وتفجر موهبتهم، ولولا تلك المصادفات القدرية لكان عالم الفن قد حُرم من العديد من الأسماء اللامعة الذين أثروا الساحة الفنية على مر العصور والأجيال.
ومازالت تلك المصادفات تحمل الجديد خاصة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت مكتشفة للنجوم، ومفجرة للمواهب الفنية، التي نرصد بعضها في التقرير التالي:


المطرب النقاش.. نجاح مفاجئ خارج التوقعات 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بمقطع فيديو لشاب يدعى أحمد سالم، يعمل في مجال النقاشة ويشدو أثناء عمله بأغنية "بكرا يا حبيبي" للفنانة الراحلة وردة، ولاقى إعجاب عدد كبير من نجوم الفن ومن بينهم رامي جمال الذي كتب عبر مواقع التواصل أنه يرغب في التواصل معه في أسرع وقت ممكن مطالبا من يمتلك معلومات عنه بإبلاغه بها من أجل الوصول إليه، وبالفعل أعلن رامي عن تمكنه من التواصل معه بالفعل كاشفا أنه وعده بتقديم أغنية.
أحمد سالم، الذي عُرف إعلاميًا بـ "المطرب النقاش" كشف تفاصيل مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وهو يغني "بكرا يا حبيبي" أثناء تأدية عمله في نقاشة إحدى الشقق لافتًا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يحدث كل تلك الضجة على الفيديو بعد أن مر على تصويره عام ونصف، وحقق 10 آلاف مشاهدة فقط على قناته على يوتيوب خلال تلك الفترة، ثم انتشر بشكل كبير مؤخرًا بشكل لم يكن يحلم به. 

وأحمد "32 عاما" من مدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، ويعمل في النقاشة منذ 10 سنوات تقريبا، وبدأ شغفه وحبه للغناء وبروز موهبته منذ طفولته في الثامنة من عمره.

وكشف أحمد سالم عن طموحه في الغناء، خلال مداخلة لبرنامج "التاسعة" قائلًا: "بدأت الغناء في سن الثامنة، وكان المحيطين بي يقولون لوالدي لأني ورثت مهنة النقاشة منه، أن ابتعد عن هذا المجال، ولكنه كان دوما يرفض خوفا علي، فأنا ولد وحيد جئت بعد إنجابه 3 بنات، وشقيقي الأصغر جاء بعد 13 سنة، فرفض هذا الطريق خوفا علي".

وأضاف: "كنت في طفولتي أغني للأستاذ حكيم خاصة أن أغانيه طربية، وقتها كان عامل ضجة، في عام 1998، أحب الغناء الطربي أكثر لأنه به حنية وتزيدني من الصبر في العمل، فهو يزيد من المزاج أثناء الشغل".

وبعدما استمع إلى المقطع أشاد المطرب رامي جمال بصوت أحمد، وأعاد نشر مقطع الفيديو الذي يغني فيه وعلق عليه قائلًا: "حد يوصلني ضروري للراجل الجميل الجدع ابو صوت ما سمعتوش من زمان ضروري ضروري".

ودعم رامي جمال، المطرب النقاش قائلًا: "أحمد فنان بدرجة مشوفتهاش في حياتي، ربنا كاتبله قبول والناس بتحبه وبتدعمه، في ناس فرحانة وبتقولي شكرا أنك بتساعد أحمد، أنا مش بساعد أحمد أنا بساعد نفسي كفنان وملحن ومطرب أن الوسط الفني لما يكون في صوت زي أحمد بيرتقي بالوسط الفني كله ودا أحنا محتاجينه".

وأضاف رامي: "وإني أساعد أحمد في مشواره الفني دي حاجة بسيطة وبساعد أحمد لما شوفت الفيديو قبل ما يطلع تريند لأن مش شخصيتي أعمل الحاجة علشان التريند، وبطمن كل الموهوبين أن لو ليك الفرصة ربنا هيكرمك زي أحمد بعد سنة ونص الفيديو انتشر، وربنا أراد أنه يتشاف وزي ما ربنا وقفني جنب أحمد هيوقفلكوا ناس وبشكر كل الناس اللي كلمتني وشركات الإنتاج اللي عوزين يقفوا معايا في مشروع أحمد".

محمد أسامة.. الغزالة رايقة

شارك "كريس المصري" مقطع فيديو لطفل في أحد الشوارع وهو يقوم بمسح السيارات في إشارات المرور، وهو يغني الأغنية الشهيرة "بالورقة والقلم" للمطربة أمال ماهر، وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع حتى فوجئ، الجميع أن الطفل محمد أسامة، ابن محافظة أسيوط، ظهر لأول مرة في برنامج "ذا فويس كيدز".


بدأ محمد أسامة الغناء وهو في الصف الرابع الابتدائي، من خلال غنائه بعض المقاطع الغنائية لأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وغيرها من الأغاني، وساعده على تنمية موهبته والدته، حيث كانت تستمع له وتقوم بعزف باستخدام آلة الأورج.
واستطاعت نجلاء محمد، مدرسة الموسيقى لمحمد اكتشاف موهبته، وجعلته يشارك الغناء في الحفل الذي يتم تنظيمه لطلاب الثانوية العامة بالمدرسة، بعدها توجهت معها إلى عمل بروفات داخل الفصل.
ووصل محمد أسامة إلى برنامج "ذا فويس كيدز"، واستطاع حينها أن ينال إعجاب الجميع وخاصة النجم تامر حسني، لأسلوبه المتميز في الغناء، بالإضافة إلى حضوره وأدائه على المسرح.


وحقق الطفل محمد أسامة، نجاحًا كبيرًا بأغنية "الغزالة رايقة" مع النجم كريم محمود عبد العزيز، التي طرحها المنتج حمدي بدر في فيلم "من أجل زيكو" والأغنية من كلمات منة القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أحمد طارق يحيى.
فيلم "من أجل زيكو" بطولة: كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.
ودعم النجم أحمد سعد، الطفل محمد أسامة، وأتاح له فرصة المشاركة في أغنية تحمل اسم "صاحبي يا جدع"، لدعم محاربي السرطان من الأطفال بمستشفى 57357، وكانت الأغنية من تأليف منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع فهد الشلبي، وإخراج ميدو عادل.

ياسمين علي.. موهبة من منصات السوشيال ميديا

ساهمت السوشيال ميديا في شهرة المطربة ياسمين علي، وذلك بعد انتشار فيديو لها كانت تؤدي من خلاله أغنية "نقابل ناس نفارق ناس" للمطرب لؤي، وحققت من خلالها نجاحًا مبهرًا بسبب صوتها المميز وأدائها الناعم.


وقالت ياسمين علي في لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي: "اعتدت على تسجيل مقاطع من أغاني أحبها بصوتي، وانشرها عبر صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي يوم سجلت أغنية نقابل ناس، ونشرتها ونمت، وفي الصباح وجدت ردة فعل لم أتوقعها، وهناك العديد من الفنانين وجدتهم راسلوني فمنهم من كان يهنئني، ومنهم من كان يريد أن أشاركه في عمل فني" ومن هنا أصبحت ياسمين علي من أهم الأصوات الموجودة على الساحة الغنائية في الفترة الحالية.

أحمد حلمي.. جاء ليسد خانة فأصبح نجما

الناقد الفني طارق الشناوي كشف أن الصدفة هي من قادت أحمد حلمي إلى التمثيل، خاصة أنه كان يميل إلى الإخراج والديكور.
وأنه أثناء تجهيز المعهد العالي للفنون المسرحية لعرض مسرحي من إخراج الفنان محمد سعد، كان هناك احتياج إلى ممثل لتقديم دور مساند بالعرض، فقررت الدكتورة سميرة محسن إسناد الدور إلى أحمد حلمي من أجل إنقاذ الموقف، وهو ما وافق عليه، ليكتشف الجميع ما بداخله من موهبة.

ومن هنا بدأت نجومية الفنان أحمد حلمي وتعد انطلاقة قوية في عالم السينما، ولولا الصدفة لما كان أحد قد سمع بأحد نجوم الكوميديا في مصر عبر التاريخ، انطلقت من فيلم "عبود على الحدود" الذي عرض عام 1999، وكانت البطولة الرئيسية فيه للراحل علاء ولي الدين الذي فجر موهبة حلمي الكوميدية.

محمد هنيدي.. ورقة قادته إلى النجومية 

قال الفنان محمد هنيدي في أحد حواراته الصحفية، إن التمثيل لم يكن من بين أحلامه حتى دخولي الجامعة، وأنه كان يحلم في بداية شبابه أن يصبح لاعب كرة قدم لكن لم ينجح في تحقيق حلمه.
وعندما دخل إلى الجامعة بدأ البحث عن أنشطة ليشارك فيها، ليجد بالصدفة لافتة مكتوبا عليها أن فريق التمثيل بكلية حقوق القاهرة يحتاج إلى ممثلين ليذهب ويقدم من دون أن يكون له أية تجارب في المجال.
ويحكي هنيدي أنه وقف أمام اللجنة التي طلبت منه إلقاء قصيدة شعرية وحين بدأ بقراءتها "اللجنة انهارت من الضحك" وهنا أيقن أنه يجب أن يصبح ممثلًا كوميديا.

غادة عبد الرازق.. رحلة النجومية بدأت بزيارة 

درست الفنانة غادة عبد الرازق إدارة أعمال في الأكاديمية البريطانية، ولكنها لم تكن تحب هذا المجال، ومن أحلامها كانت أن تصبح مضيفة أو طبيبة، لكن والدها أجبرها على الالتحاق بالأكاديمية لدراسة إدارة الأعمال التي لا تحبها.
وذات يوم ذهبت غادة إلى الفنان سمير غانم لتهنئته على إحدى المسرحيات، فعرض عليها أحد المخرجين العمل في فيلم للفنانة شريهان، لأنه كان يريد وجها جديدا، لتوافق دون تردد وتبدأ رحلة النجومية.

نيللي كريم.. فاتن حمامة خطفتها من الأوبرا 

لعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة الفنانة نيلى كريم خاصة اقتحامها مجال الفن، خاصة مع تفجر موهبتها في دار الأوبرا كراقصة بالية تشارك في مسابقات عالمية.
نيللي خطفت أنظار النجمة فاتن حمامة التي اختارتها كوجه جديد، في مسلسلها "وجه القمر"، حيث لعبت دور ابنتها وكان اول عمل فني بالنسبة لها ثم توالت أعمالها الفنية المتنوعة التي رفعتها إلى مصاف نجمات الصف الأول.