رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مساهمو تويتر يوافقون على بيع المنصة بمبلغ خرافي

تويتر
تويتر

وافق مساهمو تويتر على عرض إيلون ماسك بقيمة 44 مليار دولار لشراء الشركة مع ظهور دعوى قضائية وشهادة مُبلغين عن المخالفات تلوح في الأفق.

صوّت مساهمو تويتر يوم الثلاثاء للموافقة رسميًا على عرض إيلون ماسك البالغ 44 مليار دولار لشراء الشركة.

إذا تم تنفيذ الصفقة، فإن الشبكة الاجتماعية الشعبية ستصبح ملكية خاصة، في وقت ارتفعت فيه أسهمتويتر بحوالي 2% في التداول بعد الظهر على الأخبار، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

تصريحات سابقة

في يوليو الماضي، قال ماسك إنه يريد الانسحاب من الصفقة، مُدعيًا أن تويتر قدم "مزاعم كاذبة ومضللة" حول عدد الحسابات المزيفة على المنصة وقضايا أمنية أخرى.

ردًا على ذلك، رفع تويتر دعوى قضائية ضد ماسك في وقت لاحق من ذلك الشهر، بحجة أن محاولة الملياردير التراجع غير مشروعة بموجب شروط عقد أبريل، ومن المتوقع أن تحال القضية إلى المحاكمة في أكتوبر المقبل بولاية ديلاوير.

وفي الآونة الأخيرة، قدم كبير مسؤولي الأمن السابقين في تويترشهادة بالكونجرس تفيد بأن الشبكة الاجتماعية قد أخفت مشكلات هائلة تتعلق بنقاط الضعف الأمنية والمتسللين والضوابط الداخلية الفضفاضة للبيانات التي يمكن لموظفي تويتر الوصول إليها وعمليات التأثير الأجنبية.

وأخبر بيتر زاتكو، مؤلف شكوى المُبلغين عن المخالفات إلى السلطات الفيدرالية التي تم نشرها الشهر الماضي، حيث قال مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء أن تويتر "متأخر عشر سنوات عن معايير أمن الصناعة"، وأن الوكلاء الأجانب من الهند والصين قد اخترقوا الشركة على الأرجح.

وقال للمشرعين في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ: "لقد افتقرنا ببساطة إلى القدرة على تعقب عملاء المخابرات الأجنبية وطردهم بأنفسنا".

وقال رئيس اللجنة ديك دوربين، وهو ديموقراطي من إلينوي، في ملاحظاته الافتتاحية: "تويتر منصة قوية للغاية لا يمكنها تحمل ثغرات الثغرات الأمنية".

واستغل ماسك ادعاءات السيد زاتكو، بما في ذلك أن المديرين التنفيذيين في تويتر مثل الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال ضللوا مجلس إدارتها حول حجم المشكلات المتعلقة بالحسابات الاحتيالية، حيث يحاول إلغاء الصفقة البالغة 44 مليار دولار.

في الأسبوع الماضي، قضت محكمة في ولاية ديلاوير بأن ماسك سيكون قادرًا على تضمين ادعاءات المبلغين عن المخالفات كحجج في نزاع العقد، بينما رفضت طلب الملياردير تسلا لتأجيل المحاكمة.