رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ أسوان يلتقى صاحبة مبادرة «صعيد بلا ثأر»

محافظ أسوان يلتقى
محافظ أسوان يلتقى صاحبة مبادرة «صعيد بلا ثأر»

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على دعمه لكافة الجهود والمبادرات الطيبة التي تهدف إلى نشر مبادئ التسامح والسلم الاجتماعى ونبذ العنف والتعصب والقضاء على ظاهرة الثأر وغيرها من الظواهر المجتمعية السلبية.

محافظ أسوان يلتقى صاحبة مبادرة «صعيد بلا ثأر» 

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ مع صفاء عسران صاحبة مبادرة "درع التسامح.. صعيد بلا ثأر" مشيدًا بفكرة هذه المبادرة الرائدة ودورها المجتمعى والإنسانى في مساندة الجهود المبذولة لمحاربة الثأر ووقف نزيف الدم بين العائلات المتخاصمة.

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن ذلك يعكس لهتمام الدولة وحرصها على تحقيق التنمية الشاملة وتغيير حياة المواطنين بالصعيد من خلال رفع الوعى الثقافى ونبذ بعض العادات والموروثات الخاطئة ومنها الثأر.

وخلال اللقاء، وجه أشرف عطية مسئولة  المبادرة لاستمرار التنسيق والتعاون مع الأجاويد ورؤساء لجان الصلحة وباقى مسئولي الجهات المعنية من أجل مواصلة وتكثيف العمل بجدية لتغليب صوت العقل وإتمام المصالحات ولم الشمل بين جميع فئات وأطياف المجتمع الأسوانى.

من جانبها، عبرت صفاء عسران على خالص شكرها وتقديرها لمحافظ أسوان لحرصه على التفاعل الدائم ودعم وتشجيع هذه المبادرة التى تحظى برعاية وزارة التنمية المحلية وأيضًا وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مصر الخير، وفى نهاية اللقاء تم إهداء درع مبادرة "التسامح صعيد بلا ثأر" لمحافظ أسوان تقديرًا لدوره في دعم فعاليات المبادرة وإنتشارها في مختلف المراكز والمدن. 

جولة تفقدية لمحافظ أسوان لإدارة الوسائل التعليمية

على صعيد آخر، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجولة تفقدية لإدارة الوسائل التعليمية بمدرسة فوزية حامد التجارية بمدينة أسوان رافقه فيها عبد الكريم لطفى وكيل وزارة التربية والتعليم.

وخلال الجولة التفقدية إستمع اللواء أشرف عطية لشرح موجز لمجالات وأساليب عمل الإدارة وتوضيح مكوناتها ومنها معرض الصور التعليمى الذى يضم مجموعة متميزة من الصور واللوحات التعريفية لعصر ما قبل التاريخ وعصر الأسرات بجانب بعض المعارك والأدوات الحربية ومراحل تطورها، بالإضافة إلى صور لمعالم القاهرة القديمة ومراحل حفر قناة السويس، وأيضًا مراحل تطوير خطوط السكك الحديدية.

كما تفقد محافظ أسوان ورشة إعادة التدوير المنشأة حديثًا بالإدارة حيث تضم نماذج ومجسمات تعليمية لمعبد أبو سمبل والنصب التذكارى ومدينة أسوان الجديدة، بجانب مجسم لمحاكاة التفريعة الجديدة لقناة السويس وذلك بإستخدام الطمى الأسوانى وغيرها من خامات البيئة الأسوانية، فضلًا عن ركن مسرح العرائس التعليمى لمرحلة رياض الأطفال.