رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير الصحة يتفقد مستشفى صدر الفيوم.. ويستمع لأراء المرضى حول عملية التشغيل

جولة وزير الصحة بالفيوم
جولة وزير الصحة بالفيوم

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية بالمبنى الرئيسي لمستشفى صدر الفيوم، وفقًا للجداول الزمنية المحددة، وذلك ضمن مشروع تطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، بمحافظة الفيوم، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، في إطار سلسلة من الجولات الميدانية للمنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد أقسام المستشفى 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، والعيادات التي تقدم الخدمات العلاجية لمرضى (الدرن الرئوي، الأمراض الصدري، علاج فيروس كورونا، قياس وظائف تنفس،  علاج طبيعي، أسنان، صحة الرئة، الإقلاع عن التدخين)، بالإضافة إلى فحوصات مناظير الصدر التشخيصية،  والأشعة المقطعية والسينية (cr)، والأشعة التليفزيونية، والفحوصات المعملية.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الوزير تفقد أعمال التطوير الجارية بأقسام العناية (المركزة والمتوسطة)، والأقسام الداخلية، والصيدلية، وسكن التمريض، وقاعات التدريب، وقسم المعامل،  ووحدة وظائف التنفس، مشددًا على مراجعة كافة أعمال التشطيبات النهائية للتجهيزات غير الطبية بالأقسام. 

حجم نسب الإشغال بالمستشفى 

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير تابع نسب الإشغال بالمستشفى ومعدلات تردد المرضى على الأقسام الداخلية، مشيرًا إلى أن المستشفى قدم الخدمات الطبية ل 40 ألف مريضًا خلال العام الجاري 2022، موضحًا أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية 134 من ضمنهم 18 سرير رعاية مركزة ومتوسطة.

وتابع "عبدالغفار"، أن الوزير تفقد غرف المرضى، واطلع على تقارير الحالة الصحية للمرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم، كما حرص الوزير على تفقد الأماكن المخصصة لانتظار المرضى والتحدث معهم والاستماع إلى آراءهم، للوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم.