رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 37 قضية تموينية متنوعة خلال حملة موسعة فى المنيا

حملة تموينية في المنيا
حملة تموينية في المنيا

تمكنت وحدة مباحث التموين فى المنيا، من ضبط 37 قضية تموينية متنوعة خلال حملة تمونية على مختلف مراكز المحافظة، وحررت محاضر حيال كل قضية.
ومن جانبه قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، إنه تم ضبط 11 محضر خبز ناقص الوزن و2 خبز غير مطابق و12 عدم إعلان مواعيد تشغيل و2 محضر تجميع، و6 محاضر عدم نظافة أدوات العجن، و2 محضر توقف إنتاج ومحضر عدم وجود ميزان.

وأوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين فى المنيا أن هناك حملات مستمرة من قبل الرقابة التموينية على جميع مخابز المحافظة ومتابعة الأسواق وتستمر إدارة الرقابة بالمديرية حملاتها اليومية تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

محافظ المنيا يتفقد المشروع القومي للتطوير العمراني
 

وأجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، جولة تفقدية للمشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، والمقام على أرض محلج شركة الوادي لحليج الأقطان بحي غرب المدينة بطريق مصر أسوان الزراعي، ويتضمن إنشاء 78 عمارة، بإجمالي 1872 وحدة سكنية، جاء ذلك بحضور دكتور محمد حلمي رئيس المدينة وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، يأتي في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للاستفادة من الأراضي غير المستغلة، وإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات، لافتا إلى أن المشروع له عوائد عدة متوقعة سواء اقتصادية، بيئية، واجتماعية.


واستمع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلى شرح مفصل عن المشروع ومراحل تنفيذه، كما تفقد المحافظ نموذج لإحدى الوحدات السكنية بالمشروع وأشاد بالمستوى المتميز والنموذج الفريد من نوعه للعمارات السكنية، لافتا إلى أن المشروع سيعد نقلة حضارية للمنطقة بأكملها، ومثمنًا جهود القائمين على العمل للانتهاء من المشروع في زمن قياسي وبأعلى معايير الجودة في التنفيذ.


جدير بالذكر أن المشروع يقام على مساحة 40 فدانا، حيث تم تخصيصها، ضمن الإسكان فوق المتوسط للمشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، تبلغ مساحة الوحدة 136 مترا، وتتواجد بكل عمارة 24 شقة بواقع 4 شقق في كل دور، ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحلات تجارية ومخبز.