رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

متابعة تنفيذ المبادرة
متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بالميادين الرئيسية والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين الأخير، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة "100 مليون شجرة"، والجهود المصرية في ملف المناخ، بالتزامن مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” cop 27 "وتستضيفها مصر في نوفمبر المقبل.

وأكد المحافظ، على تسخير كافة الإمكانيات لدعم وتعظيم الاستفادة من تلك المبادرة والتي تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي بذلتها الحكومة المصرية للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، مناشدًا المواطنين بالتكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة تحقيقًا للصالح العام.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق بين كافة الجهات، لتشجير الطرق الرئيسية والفرعية، وبمحيط مراكز الشباب والمدارس والمستشفيات، موجها بضرورة المتابعة الدورية لأعمال الري لتلك الأشجار حفاظا عليها، وتكثيف حملات المتابعة والرقابة من قبل إدارة شؤون البيئة، لضمان عدم قطع تلك الأشجار، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من تسول له نفسه الإضرار بها أو قطعها.

زراعة عدد من الأشجار المثمرة بمركز سمالوط

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تابعت الوحدة المحلية لمركز سمالوط جهودها في تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، حيث تم زراعة عدد من الأشجار المثمرة على جانبي الطريق الصحراوي الغربي وعلى امتداد الطريق الدائري بحي غرب المدينة وذلك بالتنسيق مع إدارة المشاتل، بهدف إحداث نقلة نوعية وإضفاء لمسة جمالية وحضارية بشوارع وميادين المركز وحفاظًا على بيئة صحية ونقية.

وأجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، جولة تفقدية للمشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، والمقام على أرض محلج شركة الوادي لحليج الأقطان بحي غرب المدينة بطريق مصر أسوان الزراعي، ويتضمن إنشاء 78 عمارة، بإجمالي 1872 وحدة سكنية، جاء ذلك بحضور دكتور محمد حلمي رئيس المدينة وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

وقال المحافظ، إن المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للاستفادة من الأراضي غير المستغلة، وإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات، لافتا إلى أن المشروع له عوائد عدة متوقعة سواء اقتصادية، بيئية، واجتماعية.

واستمع اللواء أسامة القاضي، إلى شرح مفصل عن المشروع ومراحل تنفيذه، كما تفقد المحافظ نموذج لإحدى الوحدات السكنية بالمشروع وأشاد بالمستوى المتميز والنموذج الفريد من نوعه للعمارات السكنية، لافتا إلى أن المشروع سيعد نقلة حضارية للمنطقة بأكملها، ومثمنًا جهود القائمين على العمل للانتهاء من المشروع في زمن قياسي وبأعلى معايير الجودة في التنفيذ.

جدير بالذكر أن المشروع يقام على مساحة 40 فدانا، حيث تم تخصيصها، ضمن الإسكان فوق المتوسط للمشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، تبلغ مساحة الوحدة 136 مترا، وتتواجد بكل عمارة 24 شقة بواقع 4 شقق في كل دور، ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحلات تجارية ومخبز.