رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صعقة كهرباء تنهي حياة ربة منزل بالبحيرة

مصرع ربة منزل صعقًا
مصرع ربة منزل صعقًا بالكهرباء

لقيت ربة منزل مصرعها صعقًا بالكهرباء داخل منزلها بمركز إدكو في محافظة البحيرة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع ربة منزل صعقًا بالكهرباء 

تلقى اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إدكو، من المستشفى العام، بوصول ربة منزل جثة هامدة ادعاء تعرضها لصعق كهرباء داخل منزلها بدائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وتبيّن من خلال الفحص والمعاينة، استقبال مستشفى إدكو المركزي جثة ربة منزل تدعى "ص م.م" 24 عاما، مقيمة بمركز إدكو، إثر إصابتها بصعق كهربائي داخل منزلها.

تم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى إدكو المركزي ووضعت تحت تصرف النيابة العامة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق، وطالبت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

التعرف على الصعق الكهرباء الذي يؤدي إلى الموت والإصابة

عن التعامل مع تيار الكهرباء يجب معرفة مخاطر التعرض لصدمة كهربائية، وذلك اعتمادًا على القناة الكهربائية التي تقرر لمسها.

تعتمد شدة الإصابة الناتجة عن الصدمة الكهربائية على مقدار التيار الكهربائي وطول الوقت الذي يمر فيه التيار عبر الجسم، على سبيل المثال  1/10 (أمبير) من الكهرباء يمر عبر الجسم لمدة ثانيتين فقط يكفي لإحداث الموت.

مقدار التيار الداخلي الذي يمكن أن يتحمله الشخص ولا يزال قادرًا على التحكم في عضلات الذراع واليد يمكن أن يكون أقل من 10 مللي أمبير، التيارات الكهربائية التي تتجاوز 10 مللي أمبير يمكن أن تشل أو "تجمد" العضلات، وعندما يحدث هذا "التجميد"، لم يعد الشخص قادرًا على تحرير أداة أو سلك أو أي شيء آخر.

مللي أمبير يحدث ارتعاش خافت.
5 مللي أمبير الشعور بصدمة خفيفة مثيرة للقلق، لكن ليست مؤلمة.

25 إلى 30 مللي أمبير صدمة مؤلمة وفقدان السيطرة العضلية.

50-150 مللي أمبير صدمة مؤلمة للغاية ما يسبب توقف التنفس وتقلصات شديدة بالعضلات.

300 مللي أمبير يحدث الرجفان البطيني وتبدأ العضلات تتقلص ويحدث تلف الأعصاب، وتزيد احتمالية الموت.

10000 مللي أمبير (10 أمبير) تحدث السكتة القلبية والحروق الشديدة الموت محتمل.