رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كيف واجهت ملكة جمال الكون التحرش في استراليا؟

ملكة جمال الكون
ملكة جمال الكون

تحدثت ماريا ثاتيل ملكة جمال الكون الاسترالية عن تفاصيل مرعبة بعد أن أوقفتها مجموعة من الرجال في موقف سيارات مهجور في ملبورن.

وقالت ملكة جمال الكون الأسترالية السابقة عدد هذا الأسبوع من مجلة Stellar أنها وضعت مفاتيحها بين أصابعها في حال اضطرت للدفاع عن نفسها جسديًا.

وقالت ملكة جمال الكون البالغة من العمر 29 عامًا: "فكرت: اللعنة، موقف السيارات مهجور بعيدًا عن هؤلاء الرجال الثلاثة. ما عليك سوى ركن سيارتك والمشي والاحتفاظ بالمفاتيح بين أصابعك، وسوف يتركونك وشأنك. 

تحرش في الجراج

ونادى عليها الرجال "اللعنة يا فتاة، لماذا بخير؟" واستمرت عندما تجاهلتهم، وتقول إنها "أمسكت بمفاتيحها بقوة" وكانت تأمل أن يتركها الرجال وشأنها قبل مواجهتهم بتلك المفاتيح.

وقالت: لقد تجاهلتهم لتجنب التصعيد، لكنهم كانوا يعوون بصوت أعلى، مثل الكلاب الجائعة التي تريد إطعامها".

عندما نظرت في عيون هؤلاء الرجال وأخبرهم أنهم جعلوني أشعر بعدم الأمان، قوبلت بالصمت قبل أن يتحدث أحدهم، وقال: "في الواقع، نحن آسفون حقًا".

في يوليو، شاركت عارضة الأزياء مقطع فيديو على قصص Instagram، موضحة كيف شعرت بعدم الأمان بعد أن اتصل بها ثلاثة رجال بينما كانت تقف في سيارتها.

وأوضحت: "لقد أوقفت سيارتي للتو وكنت متوترة من ركن سيارتي لأن هناك ثلاثة رجال في موقف السيارات وكنت نوعًا ما منعزلًا".

ومضت ماريا لتقول إنها استدارت لمواجهة الرجال وفوجئت بالنتيجة.

وتابعت: "لقد استدرت للتو" وقلت لهم: أريد فقط أن أخبرك أنني لا أقدر أن يتم استدعائي لأنه حرفيًا لا يجعلني أشعر بالأمان ".

وقالت ماريا أيضًا "إنه لأمر رائع أنهم اعتذروا" لكنها لن "تشيد بالسلوك الأساسي المتواضع".

واعترفت: كان من الممكن أن يستديروا وأن يكونوا عدوانيين للغاية، ولا ينبغي أن يتطلب الأمر من شخص ما أن يعبّر عن عدم ارتياحه للناس في هذا اليوم وهذا العصر ليعرف أن الكلام الهزلي هو شكل من أشكال المضايقات في الشارع غير اللطيف.

وأعتقد فقط أننا نرى ما يكفي، نسمع ما يكفي، وتتحدث النساء عن ذلك بما يكفي الآن لدرجة أنني أعتقد أن لديك وصولًا كافيًا إلى المعلومات لمعرفة أن الاتصال بالفتيات بتلك الطريقة ليس رائعًا ويجعل الناس يشعرون بعدم الأمان.