رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفل بحادث "بشع" في زفتى وبتر يد فلاح بطنطا

الإسعاف
الإسعاف

شهدت منطقة الشونة بقرية كفر عنان التابعة لمدينة زفتى بمحافظة الغربية حادث بشع أسفر عن وفاه طفل يبلغ من العمر 5 سنوات إثر دهس جرار زراعي؛ مما أدى إلى وفاته في الحال.

وكان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم زفتى يفيد بورود بمصرع طفل يدعى "م.ع.ا " بمنطقة الشونة التابعة لمدينة زفتى دهسا بجرار زراعي أهالي؛ مما أدى إلى كسر الجمجمة ووفاة الطفل في الحال.

وانتقلت على الفور قوة أمنية إلى مكان الحادث وضبط سائق الجرار الزراعي واقتياده إلى ديوان عام قسم شرطة زفتى، ونقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى زفتى العام، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق وقررت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وإصدار تصريح الدفن.

ماكينة قش أرز تتسبب فى بتر يد فلاح بطنطا

وعلى جانب آخر، شهدت قرية شوبر التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، تعرض فلاح في العقد الرابع من عمره ببتر بيده عقب جذب يده ماكينة قش الأرز، أثناء العمل عليها وتم نقله إلى طوارئ مستشفى طنطا الجامعي لإسعافه.

وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطار من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، باستقبال "محمد. ا. ش- 52 عاما- فلاح" مقيم بقرية شوبر بدائرة مركز طنطا، ومصاب بتهتك في أحد اليدين ادعاء تعرضه لحادث أثناء العمل على ماكينة درس الأرز، وتم عمل الإسعافات الأولية وإعطاء العلاج اللازم، وجاري العرض على أخصائي جراحة الأوعية الدموية لاتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة في مثل هذه الحالات.

إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في حريق بالمحلة 

وعلى جانب آخر، شب حريق داخل منزل بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة الكبرى وتم إخماد النيران، وأسفر الحريق عن إصابة 6 من أسرة واحدة بحروق مختلفة.

وتلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق في منزل بقرية بشبيش التابعة لمركز المحلة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية وسيارتين إطفاء إلى موقع البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

وأسفر الحريق عن إصابة ستة أشخاص جميعهم من أسرة واحدة بحروق بأنحاء متفرقة بالجسد، وهم: الأب "محمد.س" وزوجته "منال.ح" وأبنائهم "ريتاج وجودى وريتال"، وشقيق الزوجة "محمد.ح".

وتبين من التحريات الأولية وسؤال ربة المنزل، أن الحريق نشب جراء اندلاع النيران من البوتاجاز أثناء إعداد وجبة طعام، فيما جرى نقل المصابين إلى مستشفيات المحلة وزفتي العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة لتجرى شئونها.