رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.. هل يصر الأمير هاري على نشر مذكراته؟!

الأمير هاري وجدته
الأمير هاري وجدته الملكة إليزابيث الثانية

قال خبراء إن إصدار الأمير هاري مذكرات بعد وقت قصير من وفاة الملكة إليزابيث الثانية سيكون "بلا طعم" و"غير مناسب" وسيقضي على أي فرصة لتحقيق مصالحة عائلية.

ومن المقرر أن يصدر هاري، الذي يحتل الآن المرتبة الخامسة في ترتيب العرش، الكتاب الذي طال انتظاره في الوقت الذي حدده قبل وقت سابق وهو عطلة عيد الشكر وعيد الميلاد المقبلة.

لكن بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية يوم الخميس الماضي، أصبح مستقبل المذكرات في حالة من الفوضى، حيث قال خبراء ملكيون إنه سيكون من السيئ للغاية بالنسبة له نشر أي شيء مثير للجدل في هذا الوقت.

وفي الوقت نفسه، أشارت مصادر النشر إلى أنه قد يتم تأجيله إلى عام 2023 للسماح للأمير هاري بكتابة فصول إضافية حول وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال المعلق الملكي ريتشارد فيتزويليامز إنه لم يعتقد أبدًا أنه كان يجب كتابة الكتاب، لكن نشره الآن، حتى مع وجود فصل إضافي يناقش الملكة الراحلة، سيكون أمرًا غير حكيم.

ولو تم نشرها، إذا كانت تحتوي على أي شيء مثير فإنها ستكون بلا طعم.

إنها مسألة بالنسبة له كيف يريد أن يُنظر إليه. في عهد جديد، من الطبيعي أن يكون ولاءه لوالده المغرم به جدًا. ما هي أفضل طريقة لإظهار ولائه من خلال تأجيل، حتى بشكل دائم، المذكرات التي لم يكن يجب ربطها بسنة اليوبيل للملكة.

الأضرار على الأمير هاري من مذكراته

أما ما سوف يناقشه الكتاب، فلا يزال لغزا، لكن سيكون من غير المناسب له أن ينشر أي شيء له أي محتوى مثير للجدل خاصة في هذا الوقت".

اقترح الخبير الملكي فيل دامبير أنه على الرغم من الموقف الخاص بتشارلز، فإن الخلاف بين عائلة ساسكس وبقية العائلة المالكة `` بسيط كما كان دائمًا ''.

وقال إن نشر المذكرات من شأنه أن يدمر أي فرصة للمصالحة الأسرية، مضيفًا: 'إذا زاد هاري الأمور سوءًا، فلن يكون هناك سبيل للعودة إليه. سيكون هذا خطًا متقاطعًا وسيجد تشارلز وويليام صعوبة في مسامحته.

لكن السيد دامبير قال إن لديه شكوكه حول ما إذا كان الكتاب سيتم إسقاطه لأن هاري يبدو "مصممًا للغاية". كما أشار إلى أن وفاة الملكة يمكن أن تعزز المبيعات بالفعل لأنها تزيد الاهتمام بالعائلة المالكة في جميع أنحاء العالم.

يُعتقد أن دوق ساسكس سيناقش مشاعره حول علاقة والده مع كاميلا باركر بولز، ملكة الملكة الآن، لكن يبدو أنه حتى الملك لا يعرف ما يمكن الكشف عنه إذا تم نشر المذكرات.