رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لعنة ضربات الحظ تحرم الزمالك من كأس لوسيل أمام الهلال السعودى

الزمالك خسر كأس لوسيل
الزمالك خسر كأس لوسيل بضربات الحظ

تسببت لعنة ضربات الحظ فى خسارة الزمالك لقب كأس لوسيل أمام فريق  الهلال السعودى الذى فاز باللقب  بعد الفوز على الزمالك 4-1 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت باستاد لوسيل بالتعادل بهدف لكل فريق.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وأحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وإمام عاشور وسيد عبد الله " نيمار " ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وأحمد سيد " زيزو" وسيف الدين الجزيري.

 جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي هدد مرمى الهلال السعودي في الدقيقة الأولى بعدما لعب الجزيري عرضية من الجبهة اليمنى سددها زيزو واصطدمت في دفاعات المنافس، وكثف الهلال محاولاته الهجومية، وتألق محمد عواد في الدقيقة السادسة وتصدى لتسديدة قوية من ماريجا من داخل منطقة جزاء الأبيض.

وشهدت الدقيقة الثالثة عشرة فرصة للأبيض بعدما استغل سيف الدين الجزيري خطأ دفاع الهلال ولكنه مرر الكرة بعيدة عن أحمد سيد زيزو داخل منطقة جزاء الفريق السعودي،  وأهدر شيكابالا فرصة محققة للزمالك من انفراد بالمرمى في الدقيقة السادسة عشرة.

وأحرز إيجالو هدف التقدم للهلال السعودي في الدقيقة الثامنة عشرة من انفراد بالمرمى ليضع الكرة من فوق محمد عواد حارس المرمى لحظة تقدمه، وتوالت محاولات الفريق السعودي للتعزيز ونجح الونش في انقاذ مرمى الأبيض من فرصة هدف محقق من فرصة خطيرة لموسى ماريجا في الدقيقة 23.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من سلمان الفرج في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 33 أحرز أحمد سيد زيزو هدف التعادل للأبيض من متابعة لتسديدة سيف الجزيري المرتدة من حارس المرمى ليسددها في المرمى.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم  وتألق محمد عواد وتصدى لانفراد لموسى ماريجا في الدقيقة 45،لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من إبراهيما نداي ومحمد أشرف روقا بدلا من محمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبد الله "نيمار"، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنداي للخشونة مع سالم الدوسري،  وكثف الفريق السعودي محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم.

وأهدر النيجيري إيجالو فرصة محققة للتسجيل للهلال  في الدقيقة 60 من تسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك مرت بجوار القائم الأيمن، وأهدر سالم الدسري فرصة محققة للفريق السعودي 67 من تسديدة من داخل منطقة جزاء الأبيض مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد.

ودفع الجهاز الفني للهلال بميشيل دي أوليفيرا بدلا من موسى ماريجا،  وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من إيجالو في الدقيقة 72، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لسلمان الفرج للاعتراض في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 79دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من زكريا الوردي ويوسف أسامة نبيه بدلا من سيف الجزيري وحمزة المثلوثي، وأهدر أحمد سيد زيزو فرصة للأبيض في الدقيقة 82 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد جحفلي للخشونة مع إبراهيما نداي، ودفع الجهاز الفني للهلال بلوسيانو فيتو بدلا من سلمان الفرج، وشارك عبد الله جمعة في صفوف الزمالك بدلا من أحمد فتوح، وحصل الوردي على بطاقة صفراء للخشونة،  وكثف الفريقان محاولاتهما الهجومية للتسجيل لكن دون جدوى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

سجل إيجالو الركلة الأولى للهلال،وأهدر أحمد سيد زيزو الركلة الأولى للأبيض، وأحرز سالم الدوسري الركلة الثانية للفريق السعودي، وسجل محمد أشرف روقا الركلة الثانية للزمالك، وتصدى عواد للركلة الثالثة للهلال والتي سددها لوسيانو فيتو قبل أن يعيدها الحكم بسبب تقدم الحارس، قبل أن يسجلها لوسيانو بعد إعادتها، وأهدر الونش الركلة الثالثة للزمالك، وسجل كاريو الركلة الرابعة للفريق السعودي ليتوج الهلال باللقب.