رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام والأماكن.. تفاصيل أكبر حملة على محلات ومطاعم أسوان خلال شهر أغسطس

النبأ

أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة باستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة، على منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية، للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

بالأرقام والأماكن.. تفاصيل أكبر حملة خلال شهر أغسطس على محلات ومطاعم أسوان

وفي هذا الاتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة أنه مكتب إدارة مراقبة الأغذية، شن خلال شهر أغسطس المنقضي، حملات تفتيشية متتالية شملت المرور على عدد 110 منشآت لبيع وتداول المنتجات الغذائية، حيث تم ضبط وإعدام السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة، بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية.

وأشار إلى أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط وإعدام 1000 كجم مواد غذائية متنوعة غير صالحة للإستهلاك الأدمى، بجانب ضبط وإعدام 408 لترات مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير 75 محضر مخالفات وشهادة صحية، فضلًا عن إصدار غلق إدارى لعدد 15 أماكن مخالفة.

أشرف على الحملة كل من: مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، وبعضوية مراقبى الأغذية بالمديرية مصطفى صديق وعمرو الليثى.

على صعيد آخر، تمكنت مديرية التموين بأسوان بقيادة المحاسب حسام العربي، من ضبط كمية قدرها 3.3 طن دقيق بلدي، مخصصة لإنتاج الخبز المدعم، وذلك بمنطقة الحجز التابعة لمركز إدفو بحوزة أحد الأشخاص والذى كان يقوم بتجميعها وتخزينها بقصد إعادة بيعها فى السوق السوداء والتربح منها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة. 

إحباط تهريب قوت الغلابة فى أسوان 

وأكد حسام العربى على أنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان والدكتور على مصيلحى وزير التموين تواصل الأجهزة التموينية بالمديرية والإدارات التابعة لها بالتعاون مع اللجان المشتركة بالمحافظة ومديريات الخدمات المختصة سلسلة حملاتها الرقابية المفاجئة على كافة مداخل ومخارج المحافظة. موضحًا بأن ذلك يأتى من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على أى سلع أو منتجات يتم تهريبها بطرق غير مشروعة للحفاظ على حقوق المواطنين من مختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية على الوجه الأكمل.