رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالعنوان.. إحباط تهريب قوت الغلابة في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تمكنت مديرية التموين بأسوان بقيادة المحاسب حسام العربي، من ضبط كمية قدرها 3.3 طن دقيق بلدي، مخصصة لإنتاج الخبز المدعم، وذلك بمنطقة الحجز التابعة لمركز إدفو بحوزة أحد الأشخاص والذى كان يقوم بتجميعها وتخزينها بقصد إعادة بيعها فى السوق السوداء والتربح منها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

إحباط تهريب قوت الغلابة فى أسوان 

وأكد حسام العربى على أنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان والدكتور على مصيلحى وزير التموين تواصل الأجهزة التموينية بالمديرية والإدارات التابعة لها بالتعاون مع اللجان المشتركة بالمحافظة ومديريات الخدمات المختصة سلسلة حملاتها الرقابية المفاجئة على كافة مداخل ومخارج المحافظة.

موضحًا بأن ذلك يأتى من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على أى سلع أو منتجات يتم تهريبها بطرق غير مشروعة للحفاظ على حقوق المواطنين من مختلف السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية على الوجه الأكمل.


على صعيد آخر، عقد السكرتير العام لمحافظة أسوان، الدكتور محمد أبو غنيمة، إجتماعا تنسيقيا لمناقشة وبحث كافة الإستعدادات والتجهيزات اللازمة لإستضافة فعاليات ماراثون الدراجات الرياضى.

وسوف يضم 50 مشارك من جنسيات أجنبية مختلفة ما بين البريطانى والأمريكى والنيوزلاندى، وأيضًا الإيرلندى وذلك خلال يومى 4 و5 من شهر نوفمبر القادم.

موجهًا بضرورة تحقيق التنسيق والتعاون اللازم بين جميع الجهات المعنية من أجل توفير أوجه الدعم والإجراءات المطلوبة لإنجاح فعاليات هذا الماراثون الرياضى بالشكل اللائق للمكانة السياحية والتاريخية لأسوان مع ضرورة إستثمار ذلك فى تحقيق الترويج السياحى المطلوب لدعم وتنشيط الحركة السياحية داخل  عاصمة الشباب والثقافة والإقتصاد الإفريقى.

حضر الإجتماع التنسيقى الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية، بالإضافة إلى مديرى ومسئولى الجهات التنفيذية والأمنية المختصة، علاوة على ممثلى الشركة المنظمة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو غنمية بأنه خلال الإجتماع تم تحديد الأدوار والمسئوليات، بجانب بحث أهم الأفكار والمقترحات لإنجاح فعاليات هذا الماراثون، مشددًا على المسئولين برفع درجة الإستعداد وتكثيف الجهود لتمهيد ورفع كفاءة الطرق مع تنفيذ أعمال التشجير والتجميل والنظافة العامة فى مسار الماراثون، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف للتدخل السريع فى حالات الطوارئ مع اتخاذ كافة الوسائل الأمنية المطلوبة، فضلًا عن مراعاة إبراز الهوية البصرية التى تمتاز بها محافظة أسوان وذلك بمختلف اللوحات الإعلانية والمطبوعات المستخدمة للدعاية والترويج لهذا الماراثون الرياضى الكبير.