رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لهف شقا العمر وطار.. سقوط مستريح جديد استولى على 4 ملايين بالدقهلية

مستريح الدقهلية-ارشيفية
مستريح الدقهلية-ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط صاحب ومدير شركة للتسويق التجاري لاتهامه بالنصب على المواطنين بمحافظة الدقهلية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام صاحب ومدير شركة للتسويق التجاري، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الدقهلية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الحاصلات الزراعية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 4 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه ولاذ بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

على جانب آخر، نظمت نقابة الأطباء في محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية.

وقال دكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إن الدورة تستمر فعالياتها على مدار 3 أيام، بمشاركة 68 متدربا، من الأطباء حديثي التخرج، وطلبة كلية الطب، والتمريض.

شمل اليوم الأول من التدريب طرق التعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ، وحالات بلع اللسان، وحالات الاختناق بجسم غريب، والتدريب على إنعاش القلب.

تستمر الدورة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين لاستكمال التدريب النظري والعملي على وسائل الإسعافات الأولية، وفي ختام الدورة سيتم توزيع شهادات اجتياز الدورة.

كما ضبطت مديرية التموين في محافظة الدقهلية، في حملة اليوم الإثنين، كمية منظفات وصادرت 1970 عبوة دواء في المنصورة، بناءً على توجيهات السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بتكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ومراقبة مدى صلاحية المنتجات المباعة للمواطنين.

أشرف على الحملة علي حسن مدير عام الرقابة والتفتيش، ومهندس عطية مصطفى رئيس قسم الرقابة التجارية، وتشكلت برئاسة شادية السعيد المفتشة بالمديرية، وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبد العزيز مدير الفرع بالدقهلية، وإبراهيم العرابي وبالتعاون مع هيئة الدواء المصرية.

أسفرت الحملة عن تحرير محضر لمخالفة القانون ٢٤ لسنة ١٩٧٦ لعدم وجود سجل صناعي، وكذلك القانون ١٨١ لسنة ٢٠١٨ الخاص بحماية المستهلك، والقانون ١٤٥ لسنة ٢٠١٩ لعدم وجود ترخيص، وتمت مصادرة ١٠ أطنان مواد تستخدم لخلط مسحوق غسيل مثل البودرة والملح والحبيبات والألوان وغير ذلك لحين صدور قرار النيابة العامة. 

كما تم ضبط مخزن لمخالفة القانون ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ الخاص بالأدوية، والقانون ١٤٥ لسنة ٢٠١٩ الخاص بإدارة منشأة دون ترخيص، وتمت مصادرة ١٩٧٠ عبوة أدوية لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة.