رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هو مبتكر الآيس كريم بشكله الحالي؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكننا جميعًا أن نشكر كل من ب. مارشال، رائدة الطهي في القرن الـ 19 مبتكر الآيس كريم بشكله الحالي، فقبل ذلك التاريخ لم يكن الآيس كريم كما هو عليه اليوم. 

الآن، لدينا محلات لبيع الآيس كريم حيث يصطف الناس في الشوارع في ليلة صيف حارة فقط للحصول على نكهة مفضلة لديهم، ويتوفر الآيس كريم بسهولة للجماهير ويتخذ أشكالًا مختلفة في العصر الحديث.

المجرفة الداخلية

بالعودة إلى العصر الفيكتوري عندما كانت مارشال رائدة في عالم الطهي، كان الوصول إلى الآيس كريم أكثر حصرية، وكانت الطبقة العليا هم الأشخاص الوحيدون الذين لديهم الموارد لتخزين هذه الأطعمة الشهية. خلال هذا الوقت، امتلكت العائلات الثرية منازل ثلجية وكانت هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان بقاءها في درجة حرارة مجمدة. 

تعرف مارشال، المعروف أيضًا باسم ملكة آيس، على الطبخ في سن مبكرة جدًا وتعلم من الطهاة الأوروبيين المشهورين. لم يُعرف الكثير عن شبابها، لكننا نعلم أنها نشأت لتتغلب على فئة الحلويات المجمدة.

واشترت في النهاية أرضًا في شارع مورتيمر في لندن بإنجلترا وافتتحت مدرسة مارشال للطبخ، وكانت مارشال مسوقًا قبل أن يصبح التسويق علمًا، حيث وضعت إعلانات في الصحف للترويج أنها كانت تقدم دروسًا في الطبخ.

تذوق النكهة

ذهبت مارشال إلى أبعد من الفانيليا والشوكولاتة والفراولة التقليدية، حيث ابتكرت نكهات فريدة تمتزج مع البهارات والخضروات، حيث أصبحت هذه الطريقة الآن، الأفضل لجعل أطفالك يأكلون الخضار!

وكان أحد أكثر إبداعاتها إثارة للاهتمام هو الفلفل الحار والجيلي وكبد الأوز والبيض المجمد، وفوق كل ذلك، تم تشكيله على شكل بطة! كما استخدمت الخيار والطماطم والبازلاء والكركند في وصفات الآيس كريم اللذيذة.

وكانت تعلم أن هناك فرصة للاستفادة من هذه الحلوى الفاخرة مع الطبقة الوسطى، وعلى الرغم من أنه ربما لم يكن لديهم أماكن لتخزين الثلج بالضرورة، لم يكن هناك سبب يمنع هذه المجموعة من هواة الآيس كريم من تجربة هذه الحلوى الفاخرة. 

كيف تم حفظه مثلج؟

في أوائل القرن التاسع عشر، كانت أول آلات الآيس كريم التي ظهرت تتكون من حاوية معدنية داخل حوض خشبي مليء بالثلج والملح، حيث يتم نقل خليط الآيس كريم إلى الحاوية المعدنية بالماكينة وخضه، وهو ما يؤدي إلى خلق القوام الكريمي السلس والفاخر الذي نحبه في الآيس كريم. 

وأخذت مارشال هذا إلى المستوى التالي. لقد استخدمت خبرتها في تطوير واحدة من أوائل صانعي الآيس كريم في المنزل وبراءة اختراعها، والتي كانت أقل عمقًا وأوسع نطاقًا من الطرز السابقة، حيث يمكن لهذا الجهاز أن يصنع الآيس كريم ثم يجمد بعد ذلك في خمس دقائق فقط.

البسكويت المخروطي

كانت مارشال أيضًا مسؤولة جزئيًا عن مخاريط الآيس كريم الصالحة للأكل، حيث استخدمت إحدى وصفاتها البيض، والزهور، والسكر، واللوز، والتي صنعت لمزيج يشبه الرقاقة يسمى "كورنيه"، وشجعت مارشال من حولها على أكل هذه البسكويت بالقشدة.