رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحثات أمنية.. تفاصيل الزيارة الرسمية لوزير داخلية النيجر بالقاهرة

لقاء اللواء محمود
لقاء اللواء محمود توفيق زير الداخلية بنظيره النيجري

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حمادو أدامو سولى وزير الداخلية بدولة النيجر، والوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

لقاء وزير الداخلية المصري بنظيره النيجري

واستعرض الجانبان خلال اللقاء؛ أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين، وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المُشترك.

وأعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، مؤكدًا على أن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة بين مسئولى البلدين، فضلًا عن اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى.

وأشار إلى أنه يتطلع إلى تعزيز قنوات الإتصال بين الجانبين، فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع السياسية، والأمنية الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب اللواء محمود توفيق ــ وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزير داخلية النيجر للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة النيجر فى ضوء علاقات الصداقة التى تربط بين البلدين.

وأشار «توفيق» إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات فى المجالات الأمنية محل الإهتمام المُشترك وتضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها وخاصةً الهجرة غير الشرعية فى ظل المُعطيات والتطورات التى استجدت على الساحتين الإقليمية والدولية.