رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

التخطيط: قطاع الاتصالات الأعلى نموا في العام المالي الماضي بنسبة 16.3%

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

حقق قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معدلات نمو بلغت 16.3% خلال العام المالي الماضي ليصبح القطاع الأعلى نموا بين قطاعات الدولة المختلفة، حسب ما نقلته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان لها اليوم الأحد عن تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مؤشرات أداء الاقتصاد خلال العام المالي 2021-2022.
 

وقالت وزارة الاتصالات إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القطاعات التي جاءت في المقدمة من حيث عدد الصفقات وقيمتها فى إطار نشاط الاستحواذ والاندماج فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال النصف الأول من عام 2022.

وقال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في البيان، إن القطاع نجح في تحقيق معدلات أداء مرتفعة على المستوى الاقتصادي والحفاظ على مكانته في صدارة أعلى القطاعات نموا على مدار الأعوام المالية الأربعة الماضية.

وأشار طلعت إلى ارتفاع معدلات نمو قطاع الاتصالات خلال العام المالي الماضي مقارنة بما كان عليه في العام السابق عليه عندما سجل 16.1، وأيضا مقابل 15.2% خلال العام المالي 2019-2020.

وأوضح أن الزيادة في معدلات نمو قطاع الاتصالات تعكس التطور الذي يشهده في ضوء تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية التي تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات القومية لتحقيق التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية، بالإضافة إلى دعم الفكر الابتكاري وريادة الأعمال، وبناء القدرات الرقمية للشباب وتمكينهم من الحصول على فرص عمل متميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.