رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. خبير عاطفي يكشف عن قائمة تحذيرات تضرب الحب بمقتل!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف خبير المواعدة والعلاقات العاطفية جاكوب لوكاس على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك عن بعض العلامات الحمراء التي يمكن أن تجعل العلاقة فاشلة، ومن بينها الإعجاب بالصور الموحية لأشخاص آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال لوكاس: "قررت إنشاء مقاطع الفيديو هذه لأنني أتحدث إلى العديد من النساء في جميع أنحاء العالم، حيث أن هناك الكثير من النساء يعانين من نفس المواقف السلبية مع شركائهن، وكنت أرغب في رفع مستوى الوعي حتى تعرف النساء كيفية التعرف على هذه السلوكيات السلبية من الرجال وتعلم أنه لا داعي لأن يتم التسامح معها في العلاقة".

قائمة التحذيرات

في أول فيديو له على تيك توك، ينادي الأشخاص الذين يخبرون شركائهم بما يمكنهم وما لا يمكنهم ارتدائه، أو من يمكنهم وما لا يمكنهم أن يكونوا أصدقاء.

في مقطع الفيديو الثاني على تيك توك الذي نشره بعد يوم واحد، وكشف أن الشريك يجب ألا يتحكم أبدًا في ما ينفق عليه الآخرون المهمون أموالهم، وما يجب عليهم تناوله وما لا يجب عليهم تناوله، ومتى يمكنهم الخروج وما لا يمكنهم ذلك.

وتم تحسين مقطع الفيديو الثالث الخاص به من خلال ثلاث علامات تحذيرية أخرى - الإعجاب بـ نساء أخريات على وسائل التواصل الاجتماعي، والاستمرار في التحدث إلى شريك سابق عندما يكون في علاقة جديدة، وإخبار شريك أنه يمكن أن يحصل على أشخاص آخرين إذا أرادوا ذلك.

من هنا، اختار محترف المواعدة العلامات الحمراء الثلاثة من قائمته التي اعتبرها الأكثر ضررًا، أولها كان إملاء خيارات خزانة ملابس الشريك.

وأوضح لوكاس: "الرجال يفعلون ذلك بسبب انعدام الأمن والسلوكيات المُسيطرة، والذين يحاولون إبراز مشاعرهم الخاصة على العلاقة التي تؤثر على النساء، حيث يحاول بعض الرجال التحكم في ما ترتديه النساء لأنهم يشعرون بعدم الأمان من أن ينظر الرجال الآخرون إلى شريكهم.

ثم يبدأ هذا في التحكم في السلوكيات في العلاقة التي يمكن أن تتراكم بسرعة وتتسرب إلى مناطق أخرى من العلاقة.

يحتاج هؤلاء الرجال إلى العمل على ثقتهم بأنفسهم والسماح للمرأة بارتداء ما يجعلها سعيدة.