رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قطع مياه الشرب لمدة 8 ساعات عن كفر الزيات بالغربية.. غدًا

النبأ

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، عن قطع مياه الشرب لمدة 8 ساعات عن عدد من المناطق بمدينة كفر الزيات، وذلك غدًا الأحد الموافق 4-9-2022، من الساعة 6 مساءا حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

وأرجعت شركة مياه الشرب بالغربية سبب قطع المياه بمدينة كفر الزيات إلى أعمال الربط الجارية بين عدد من الخطوط، حيث تجرى حاليًا  أعمال إحلال وتجديد خط سعد زغلول بمدينة كفر الزيات قطر 250 مم، وربطه بشوارع «السينما، والإمام علي، وعمر بن الخطاب، والجيش».

وطالبت شركة مياه الشرب بالغربية المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وأكدت شركة مياه الشرب بالغربية على قيامها بتوفير «تانكات» مياه شرب نقية بالمجان لسد احتياجات المواطنين بالأماكن المتضررة من قطع المياه، وذلك لحين نهو أعمال الإحلال والتجديد.

«مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية» تكشف عن مشروعات جديدة بقرى طنطا

وفي إطار الاهتمام بمشروعات المياه والصرف الصحى بمحافظة الغربية،  كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أجرى جولة تفقدية لأعمال إنشاء مشروعات محطات الصرف الصحي بقرى مركز طنطا، رافقه في الجولة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والدكتور مهندس حمدي شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية.

وشملت الجولة قرى «كفر الساحل، كفر الشرفا الشرقي، كفر مسعود، الكرسه»، والتي يتم إنشاؤها ضمن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP، والممول من البنك الدولي وبنك الاستثمار الآسيوي.

كما شملت جولة محافظ الغربية تفقد أعمال إنشاء 3 محطات وشبكات بثلاث قرى، حيث يتم إنشاء محطة وشبكات كفر خضر وكفرمسعود بتكلفة 118 مليون جنيه، إلى جانب إنشاء محطة رفع الشرفا، والكرسة بإجمالي تكلفه 121 مليون جنيه، فضلًا عن محطة معالجة كفر الساحل والتي تم إنشاؤها بإجمالي تكلفة 158 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على المتابعه المستمرة لتلك المحطات حتى يتم الانتهاء منها في الموعد المحدد وتقديم خدماتها الحيوية لأهالي تلك القرى، وتذليل كافة العقبات وتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها إنهاء المشروع على الوجه الأمثل.