رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل إنقاذ حياة طفل بالغربية لدغه ثعبان في زفتى

مستشفى زفتى
مستشفى زفتى

شهدت قرية ميت الحارون  التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، واقعة مأساوية، عندما تعرض طفل من أبناء القرية للدغ ثعبان أثناء تواجده في أرض زراعية وتم نقله على أثرها إلى مستشفى زفتي العام بين الحياة والموت، حيث استقبل مستشفى زفتي العام  طفل يدعى “ه.م.ل ” ويبلغ من العمر 8 سنوات  مصابا بلدغ ثعبان وتم تحويله إلى العناية المركزة لخطورة حالته، ولتقديم الرعاية الطبية اللازمة، ووضعه تحت ملاحظة الفريق الطبي المتخصص.

ومن جانبه أوضح الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن الأعراض الذي حضر بها الطفل إلى المستشفى بالغة الخطورة وهي كالآتي صعوبة البلغ واتساع حدقة العين وصعوبة التنفس وتوقف بعضلة القلب وزرقة بالجسم، وعلى الفور تم عمل إنعاش قلب رئوي ووضع الطفل على جهاز تنفس صناعي لمدة 48 ساعة وإعطائه المصل اللازم، والأدوية اللازمة إلى أن استقرت الحالة الصحية للطفل وفصله من على جهاز التنفس الصناعى.

وتقدم وكيل وزارة  الصحة بالغربية بالشكر والتقدير للفريق الطبي المعالج وإدارة المستشفى والدكتور عاطف عبد العال رئيس قسم الأطفال والدكتور حنان عقل أخصائي عناية الأطفال وجميع العاملين على تقديمهم الخدمة الطبية المتميزة وإنقاذهم لحياه الطفل مؤكدا على تقديم كافة أنواع الخدمات الطبية لأهالي الغربية على أتم وجه تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية في ظل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” والتي خلفت طفرة في كافة المجالات بالريف المصري.

إصابة 6 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص بزفتى

وعلى جانب آخر أصيب 6 أشخاص بإصابات متفرقة في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بعد اصطدامها بسيارة ملاكي على طريق زفتي - طنطا  أمام قرية السملاوية مركز زفتي وتم نقل المصابين لمستشفى زفتي العام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتبدأ تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز زفتي بورود بلاغ لشرطة النجدة بانقلاب ميكروباص أمام قرية السملاوية.

وانتقلت على الفور قوة أمنية وسيارتي إسعاف لمكان البلاغ، وتبيّن إصابة 6 أشخاص بإصابات متفرقة وتم نقلهم لمستشفى زفتى العام لتلقي العلاج كما تم ورفع آثار الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.