رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أوافق على الزواج دون عقد وأرفض عدة أمور بالدين.. 20 تصريحًا صادمًا لـ«محمد عطية»

20 تصريحًا صادمًا
20 تصريحًا صادمًا لـ محمد عطية

أثار الفنان محمد عطية، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أحدث ظهور له.

جاء ذلك بعد حديث محمد عطية، خلال برنامج «شو القصة»، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، عن حياته الشخصية والفنية، وعن رأيه في الزواج، وعلاقة المرأة بالرجل، وغيرها من الأمور.

ويرصد «النبأ»، في السطور التالية، أبرز تصريحات محمد عطية بالبرنامج:

قال محمد عطية إنه سعيد الان دون زواج، وإن الشراكة أمر غير جيد بالنسبة له، مضيفًا أنه درس الإسلام، وعمره 16 عامًا، وأن الدين به بعض الأمور، التي يصعب عليه تقبلها.

وأوضح أنه يؤيد الزواج دون عقد، كالمساكنة، مبررًا ذلك بأن العلاقة الجنسية مهمة للرجل والمرأة، وأنه يشفق على النساء في الشرق الأوسط، بسبب التدخل في حياتها واختياراتها الشخصية.

وأشار محمد عطية إلى أنه لا يرفض الزواج من غير دين، وأنه يعيش أحلى مرحلة عمرية في حياته، بعد سن الثلاثين، مؤكدًا على أنه تخلص من كل الأفكار الشرقية التي تقيدنا.

كما أضاف أنه يرفض الحرية على الفن، وأبدى استغرابه من النجوم الذين يرفضون مشاهد القبلات في السينما والتلفزيون.

ووصف العادات والتقاليد والمواريث بأنها من أكبر الجرائم التي ارتكبت في حق العقل البشري، مؤكدًا على أن الصواب والخطأ أمر نسبي، وأنه يجب ألا يكون هناك سقفًا لأفكاره.

ولفت إلى أنه مع المساواة بين الرجل والمرأة بنسبة 100%، وأن العذرية ليست دليلًا على شرف المرأة ولا على علاقتها الجنسية.

وتطرق محمد عطية للحديث عن أزمة الفنانة شيرين والفنان حسام حبيب، وقال إن الأولى تعتبر ضحية «حسام» والمجتمع الشرقي، وإنها كانت متألقة قبل زواجها منه.

وانتقد إجراء كشف العذرية على نيرة أشرف بعد قتلها، وطالب بمعاقبة المسئولين عن ذلك، كما أبدى رفضه لتنفيذ حكم الإعدام على القاتل أو إذاعة الحكم على الهواء، قائلًا إن الأفضل هو حبسه مؤبد، وتعذيبه في السجن.