رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

للمهن التي يحتاجها سوق العمل..

القوى العاملة بالإسكندرية تكشف خطتها لزيادة المتدربين

 خطة لزيادة المتدربين
خطة لزيادة المتدربين على مهن يحتاجها سوق العمل

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، كشفت فيه عن عقد لقاء بديوان عام المديرية بشأن أنشطة المديرية، لبحث سبل التعاون بين المديرية وممثلي الشعب في مجلس النواب، والتطرق إلى دعم وتفعيل دور المديرية في المزيد من تدريب وتأهيل وتشغيل جميع الفئات القادرة على العمل.

واستعرض اللقاء، الخدمات التي تقدمها المديرية لجميع أهالي الإسكندرية، والتدريب على المهن المختلفة المقدمة في جميع المجالات، وسبل نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتعليم الحرف المستحدثة والمطلوبة في سوق العمل.

ومن جانبه أشاد النائب علي الدسوقي، عضو مجلس النواب، بمجهودات المديرية في هذه المجالات وأبدى استعداده للتعاون في سبيل زيادة عدد المتدربين، وكذلك تطوير الورش المزمع التدريب على الحرف الخاصة بها.

القوى العاملة: ندوة عن المساواة بين الجنسين فى مكان العمل بالوادى الجديد
 

القوى العاملة تنظم ندوة عن المساواة بين الجنسين

في نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، بشأن متابعة الدورات التدريبية التي تنفذها على مهنة اللحام وخراطة المعادن بمركز التدريب المهني بالخارجة لطلبة المدارس الثانوية الفنية، وعقد لقاء مع وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الوادي الجديد ممثلي الشباب بالجامعة، فضلًا عن عقد ندوة في مجال المساواة بين الجنسين بجمعية رجال أعمال الإسكندرية لعدد ٢١ عامل.

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد في تقريره، اليوم السبت، إن إدارة المديرية تابعت من خلال إدارة التدريب المهني سير الدورات التي تنفذها بمركز التدريب بمدينة الخارجة لطلبة المدارس الفنية لإصقال مهاراتهم وتأهيلهم للدخول في سوق العمل.

تدريب الشباب الخرجين علي العديد من المهن

فرص التدريب المهني المتاحة لشباب الخرجين
وأوضح مدير المديرية، أنه تم عقد لقاء مع شباب جامعة الوادي الجديد بمكتبه بديوان المديرية، وذلك لإرشادهم وتوعيتهم بفرص العمل المتاحة ودور وزارة القوى العاملة في الفترة المقبلة، وذلك سواء خلال الدراسة أو بعد التخرج، وكذلك فرص التدريب المهني المتاحة لشباب الخريجين على العديد من المهن.
المساواة بين الجنسين

وأضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوة توعوية حضرها 21 عامل بمكتب عمل الداخلة، بعنوان المساواة بين الجنسين في مكان العمل، تضمنت العديد من الموضوعات منها أهمية المساواة بين الرجل والمرأة فى مكان العمل، لتحسين الأداء التنظيمي فى العمل، والارتقاء بسمعة المنشأة، وتعزيز الابتكار داخل أعمالها، ومبدأ المساواة بين الجنسين في الإسلام، فضلًا عن ضوابط وقواعد المساواة.