رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة توجه مدرياتها بالمتابعة الدورية للتحقق من فرص العمل

حسن شحاته وزير القوى
حسن شحاته وزير القوى العاملة

أرسلت الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات وسوق العمل بوزارة القوى العاملة، خطابًا إلى مديري المديريات التابعة لها بالمحافظات، لحثهم على المتابعة الدورية للشركات التي تعلن عن فرص عمل للشباب، والتي يتم الإعلان عنها في النشرة القومية للتوظيف التي تصدرها الوزارة.

وطلبت الإدارة المركزية من المديريات المتابعة المستمرة، لحين استلام راغبي العمل فرصة عمله اللائقة والحقيقية وإرسال ما يفيد ذلك إلى الادارة في مدة اقصاها شهر من تاريخ الاعلان.

توفير فرص عمل من خلال شركات القطاع الخاص


وجاء في خطاب الإدارة، أن ما سبق يأتي في إطار توجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بهدف تحقيق المصداقية وتوفير فرص عمل حقيقية ومستمرة، خاصة مع اقتراب الاعلان عن النشرة القومية للتوظيف التي تصدر بصفة دورية نصف شهريةعن الوزارة.


وقال بيان صحفي اليوم الجمعة، أن  الوزارة تتلقى من شركات القطاع الخاص طلبات لشغل فرص عمل لديها وتقوم بالاعلان عنها من خلال النشرة، وأن وزير القوى العاملة منذ توليه المسؤولية في الوزارة، حرص في كافة لقاءاته، علي التوجيه المستمر للتحقق من صحة تلك الفرص، والمتابعة المستمرة من خلال المديريات والادارة المركزية.


 

مخاطر بيئة العمل وتفعيل خطة الطوارئ في ندوة بأحد مصانع الأدوية بأسيوط    
 

ندوة مخاطر بيئة العمل وتفعيل خطة الطوارئ

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، بشأن عقد ندوة تثقيفية حول التربية الإيجابية ومناهضة العنف الأسري' وذلك بمقر مصنع سيد للأدوية بأسيوط، بمشاركة 30 من العاملين بالمصنع، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات والمجلس القومي للسكان بالمحافظة.
وقال حازم حسن مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط في تقريره، إن المحاضرة الأولى تناولت مناقشة عدة موضوعات أهمها: التعرف على مفهوم العنف الأسري وكذلك أسبابه وصوره، وجهود مؤسسات المجتمع في مناهضة العنف الأسري وتحقيق التربية الإيجابية، فضلًا عن  ضوابط وأسس الرؤية الدينية في بناء أسرة سليمة.
وأوضح مدير المديرية أن المحاضرة الثانية بعنوان المشكلة السكانية والواقع السكاني بأسيوط بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، حاضرتها منى شحاتة مدير البرنامج الوطنى لمكافحة مرض الإيدز، وذلك تقعيلًا للبروتوكول الموقع بين مديرية القوى العاملة، ومديرية الصحة والسكان.