رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مواجهة قوية بين ابطال العالم للاسكواش في بطولة سي اي بي مصر الدولية المفتوحة

بطولة الاسكواش مصر
بطولة الاسكواش مصر الدولية



أسفرت قرعة بطولة سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش ٢٠٢٢ البلاتنينة للرجال والسيدات عن مواجهات قوية خلال البطولة التي تقام في الفترة بين 19 إلى 25 سبتمبر حيث ستقام الأدوار الاولى بملاعب سوديك CLUB S وتستكمل باقي المواجهات
الرئيسية بالملعب الزجاجي تحت سفح الاهرامات

وتقام تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والاثارو ايجيبت اكسبرينس وبرعاية مجموعة من كبرى الشركات في مختلف المجالات، بما في ذلك المطور العقاري الرائدSODIC الراعي البلاتيني للبطولة  ، والراعي الاعلامي Ontime Sport

وتجنبت اللاعبة المصرية نوران جوهر المشاركة في الدور الأول لبطولة CIB بجانب نور الشربيني وسلمى هاني وفريدة محمد وروان العربي ونور الطيب وهانيا الحمامي. وتم إعفاء تيني جيليس ونيلي جيليس من بلجيكا وجيورجينا كينيدي وسارة بيري من إنجلترا وتيزني إيفانز من ويلز بجانب أوليفيا فيشتير وأماندا صبحي من أمريكا وجولي كينج من نيوزيلاندا وجوشنا شينابا من الهند.

ويدور صدام مصري في الدور الأول للبطولة بين مريم متولي وسنا إبراهيم كما يدور صدام مصري آخر بين هنا رمضان ويثرب عادل بجانب مواجهة جنا شيحة وزينة مكاوي. وتلتقي المصرية نور هيكل مع الماليزية راشيل أرنولد كما تلعب المصرية نادين شاهين ضد الإسبانية كريستينا جوميز وتلتقي المصرية أمينة عرفي مع الأمريكية سابرينا صبحي.

وتلعب أيضًا الإسكتلندية ليزا أيتكين مع الفرنسية ماري ستيفان كما تلتقي الفرنسية ميليسا ألفيس مع الفنلندية إيميلا سويني ويلتقي الثنائي الكندي نيكولي بونيان مع هولي نايتون كما تلتقي إنيتا ماكيفيكا من لاتفيا مع الماليزية آيفا أزمان. وتلعب الفرنسية إنورا فيلارد ضد توماتو هو من هونج كونج كما تلعب الويلزية إميلي وايتلوك مع الإنجليزي جولياني كورتيكي وتلتقي الأمريكية أوليفيا كلاين ضد السويسرية كيندي ميرلو. وتلعب التشيكية آنا سيرمي ضد الجنوب أفريقية ألكسندر فولر كما تلعب الإنجليزية لوكي تورميل ضد كا يي ليي من هونج كونج وتلعب الإنجليزية جراسي جير ضد مواطنتها جاسمين هيتون.

وعلى صعيد منافسات الرجال، تم إعفاء المصري علي فرج من خوض الدور الأول بجانب مصطفى عسل وطارق مؤمن ومازن هشام ويوسف إبراهيم وفارس الدسوقي ومروان الشوربجي ويوسف سليمان من مصر أيضًا. وتم إعفاء الألماني رافايل كاندرا والثنائي الفرنسي جريجوري مارشيه وفيكتور كورين والسويسري نيكولاس ميلر والبيروفي دييجو إلياس والويلزي جويل ماكين والإنجليزي محمد الشوربجي والنيوزيلاندي بول كول.

ويصطدم الثنائي المصري مازن جمال ومصطفى السرتي كما يلعب المصري عمر مسعد ضد الأمريكي فاراز خان ويلتقي المصري كريم التركي منافسه الإنجليزي باتريك روني كما يلعب المصري زاهد سالم مع الهندي راميت تاندون. ويلعب المصري محمد الشربيني ضد السويسري ديمتيري ستينمان كما يلعب المصري كريم الحمامي ضد الإنجليزي ديكلان جيمس ويلعب المصري يحيى النوساني ضد الفرنسي لوكاس سيرمي كما يلتقي عمر صبحي مع الأمريكي شانجان خان.

ويلتقي الثنائي الماليزي إيفان يون ويو نج كما يدور صدام فرنسي بين أوجوستي ديسورد وماتيو كاستانيه ويلعب الإسباني بورخا جولان مع الأمريكي ديكلان هاريتي كما يلتقي القطري عبد الله التميمي منافسه المكسيكي ليونيل كارديناس. ويلعب الإسكتلندي جريج لوبان ضد الباكستاني طيب إسلام كما يلعب هنري ليونج من هونج كونج مع الإسباني إيكري باجاريس ويلتقي الفرنسي بابتيستي ماسوتي ضد الإسباني بيرنات خاومي.