رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المالية: اتفاق مصري ياباني لدراسة إمكانية تعزيز وجذب الاستثمارات

وزير المالية محمد
وزير المالية محمد معيط

قال محمد معيط وزير المالية، إن الأداء الجيد للاقتصاد المصري، والقدرة على التعامل المرن مع التحديات في ظل ما تشهده الساحة العالمية، جعلنا أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية.


جاء ذلك خلال لقائه مع السفير اليابانى بالقاهرة أوكا هيروشى، وسايتو هيدينوري رئيس جمعية رجال الأعمال اليابانيين، لبحث سبل التعاون بين البلدين، حسب بيان اليوم الخميس.

وأضاف معيط:«أننا حريصون على تعزيز التعاون المشترك، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية».

واتفق الجانبان على عقد اجتماع بين وزير المالية وأعضاء جمعية رجال الأعمال اليابانيين، لبحث سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية القائمة وجذب المزيد منها، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف معيط، أننا نمتلك بنية تحتية متطورة وقادرة على استيعاب التوسعات الاستثمارية في الأنشطة الإنتاجية، على نحو يسهم فى تعظيم مشاركات القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى، باعتباره قاطرة النمو التي تستطيع خلق المزيد من فرص العمل.

وأشار معيط، إلى حرص الحكومة على تحفيز بيئة الأعمال فى مصر وتبسيط ورقمنة الإجراءات؛ بما يتسق مع جهود ميكنة الاقتصاد المصري، وتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة.

وأشاد أوكا هيروشى السفير اليابانى بالقاهرة، بما شهدته مصر من تقدم ملحوظ فيما يتعلق بميكنة وتطوير بيئة الأعمال، خاصة منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، التي أسهمت في خفض زمن الإفراج الجمركي، معربًا عن تقديره لجهود وزارة المالية فى تيسير التوسعات الاستثمارية، وتسهيل الإجراءات والتواصل مع مجتمع الأعمال بشكل دائم لإزالة المعوقات، حسب البيان.