رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي

أصدر  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء نفسه بخصم الأفراد ‏الزائدة على بطاقة الدعم لشهر آخر اعتبارًا من 1 حتى 30 سبتمبر.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن القرار يأتى لإعطاء المواطنين فرصة التقدم بأنفسهم طواعية لخصم الأفراد الزائدين على بطاقاتهم التموينية، كما أن القرار يأتى للحيلولة دون توقيع أى غرامات على المواطنين.

من جانبه، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن قرار المد هو للشهر الثالث على التوالى، مشيرًا إلى أن هذه ‏الإجراءات تأتي للتسهيل على المواطنين لضبط عمليات صرف الخبز ‏والسلع للمواطنين.

وأكد  كمال أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 23 مليون بطاقة ‏يستفيد منها 64 مليون مواطن منها خبز وسلع تموينية، وما يقارب ‏الـ71 مليون مواطن مستفيدين من الخبز.

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا بمنح مهلة شهرين لتقدم أصحاب البطاقات التموينية من تلقاء أنفسهم بحذف المتوفين والمسافرين للخارج والأفراد الزائدين لأية أسباب أخرى دون غرامة، حيث يتم الإعفاء من فروق الأسعار بداية من شهر يوليو حتى نهاية أغسطس، مع تقديم المستندات الرسمية لمكاتب التموين.

وتضمن القرار أنه بشأن إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار والصادر أمس، يتم إعفاء أصحاب البطاقات من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدين على بطاقاتهم التموينية وذلك لمدة شهرين.