رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حقيقة هدم مقبرة عميد الأدب طه حسين ونقل رفاته إلى باريس

مقبرة طه حسين
مقبرة طه حسين

حقيقة هدم مقبرة عميد الأدب طه حسين ونقل رفاته إلى باريس

كشف الكاتب والمحلل السياسي، الدكتور عمار على حسن، عن حقيقة هدم مقبرة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، مؤكدا أن حفيدة الراحل إن تأكدت من هدم المقبرة ستنقل رفاته لباريس.

وأشار إلى حديث له مع وزيرة الثقافة السابقة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وتأكيده لها على رفض جميع المثقفين لهدم مقبرة عميد الأدب العربي، وأنه في حالة حدوث ذلك ونقل الحفيدة لرفات جدها إلى باريس ستكون فضيحة دولية.

جاء ذلك في تغريدة كتبها الروائي والمحلل السياسي عمار على حسن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا فيها: ‏"قابلت مصادفة وزير الثقافة السابقة د. إيناس عبد الدايم فقلت لها غاضبا: لو هُدمت مقبرة طه حسين سيصبح عارا".

وذكر الروائي والمحلل السياسي أن الوزيرة قالت له: “لا علاقة لي بهذا وقد قدمت مذكرة تبين خطورته، منوها أنه قال لها: أعرف لكن عليك إبلاغهم رفض المثقفين”.

كما ذكر عمار على حسن أن حفيدة طه حسين قالت: “إن تأكدت من الهدم ستنقل رفاته لباريس"، مؤكدا أنه إذا حدث ذلك ستكون فضيحة دولية.

جدير بالذكر أن هدم مدفن عميد الأدب العربي طه حسين، أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد كتابة كلمة «إزالة».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر فيها كلمة «إزالة» على المقبرة، على الرغم من أنه لم يصدر أي إعلان رسمي حول القرار.

وتردد بين رواد التواصل الاجتماعي معلومات تشير إلى أنه تمّ قطع المياه عن مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين، ودُوّن عليها علامة (X)، التي ترمز إلى أن الموقع ستتم إزالته.