رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خبر مفرح.. وزيرة التضامن تعلن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات (تفاصيل)

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

كشفت  الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن موعد وقيمة الزيادة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.

 وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن غدًا الخميس،  يبدأ تطبيق حزمة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية التى وجه بصرفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 2500، سيحصلون على 100 جنيه زيادة لمدة 6 أشهر.

ونوهت وزيرة التضامن إلى  أن الزيادة الجديدة سيتم تطبيقها بشكل مؤقت، ولن تكون بصورة دائمة، معقبة أنها حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر فقط، ثم تتم مراجعتها بعد توجيهات القيادة السياسية.

تفاصيل توجيهات السيسي

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

  • زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
  • صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريًا للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهريًا.
  • تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في
    طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهريًا، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.
  • قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.
  • قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه.