رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ب55 فصل دراسي جديد

بتكلفة 24 مليون جنيه.. محافظ الغربية يفتتح 3 مدارس بالسنطة

محافظ الغربية أثناء
محافظ الغربية أثناء افتتاح مدراس في السنطة

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، ٣ مدارس بقرى مركز السنطة، بحضور النائب عامر الشوربجي، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس محمد الصواف مدير هيئة الأبنية التعليمية، ومنى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة.

وأوضح المحافظ أن افتتاح مدارس اليوم يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلاب، والمساهمة في تخريج أجيال قادرة على مواكبة سوق العمل والتطور العلمي، كما سيساهم ال٥٥ فصل الموجودين بالثلاث مدارس في تخفيض الكثافة الطلابية بقرى مركز السنطة.

وفي سياق متصل، افتتح محافظ الغربية مدرسة أحمد ذكريا الدسوقي للتعليم الأساسي بقرية منشأة عبد الله والمقامة على مساحة ١٦٨٣.٨٥ م ٢ بقيمة ٨.٦ مليون جنيه واستغرق تنفيذها ١١ شهر، حيث تفقد المحافظ المدرسة والتي تضم عدد ١٨ فصل دراسي، مكتبة و٤ فصول رياض أطفال إلى جانب غرف المجالات، المصادر، الحاسب الآلي والمعمل.

كما افتتح "رحمي" مدرسة عائشة المحجوب للتعليم الأساسي بقرية الأنبوطين والمقامة على مساحة ١٧٥١.٢٦ م٢ بقيمة إجمالية ٧.٣ مليون جنيه، واستغرق بناؤها ١١ شهر، وتضم ٩ فصول دراسية، ٢ فصل رياض أطفال، مكتبة بالإضافة إلى غرف المجالات، المصادر، الحاسب الآلي والمعمل.

واختتمت الجولة بافتتاح مدرسة السيدة عائشة بنت أبي بكر  بقرية طوخ مزيد والتي تضم ٢٢ فصل إلى جانب غرف المجالات، المصادر، الحاسب الآلي والمعمل، وتم إنشاؤها على مساحة ٢٨٠٠.٦ م٢ بقيمة ٧.٩ مليون جنيه خلال ١٣ شهر، حيث شهد المحافظ خلال الافتتاح عدد من الفقرات الغنائية والفنية والرياضية التي قدمها طلاب المدارس الثلاثة.

فعاليات متنوعة ضمن مبادرة حياة كريمة بقرية نهطاي

وعلي جانب آخر، شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بقرية نهطاي عدد من الفعاليات الثقافية، الفنية، الرياضية، الاجتماعية والصحية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وأوضح رحمي، أن المحافظة حريصة على تكثيف أنشطة وفعاليات بناء وتنمية الإنسان وتمكينه اقتصاديًا، وذلك لتنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحقيق الحياة الكريمة لأهالينا في الريف المصري، سواء من خلال تطوير وتحديث البنية التحتية والتي تتم في مركز زفتى من خلال 735 مشروعا بتكلفة 4.1 مليار جنيه أو من خلال الفعاليات والأنشطة الخاصة ببناء وتنمية الإنسان.

وتفقد محافظ الغربية القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بمدرسة التمريض بنهطاي، وضمت تخصصات "الجلدية، والنساء، والعظام، والباطنة وتنظيم الأسرة"، حيث تم الكشف على المواطنين وتقديم العلاج بالمجان، كما شهد المحافظ فعاليات برنامج التثقيف الصحي، وتدريب الشمول المالي إلى جانب برنامج ريادة الأعمال والتوعية بمخاطر الإدمان والندوة الزراعية لأهالي القرية، حيث وجه المحافظ بتكثيف تلك الفعاليات والأنشطة داخل قرى حياة كريمة بمركز زفتى.

وفي سياق آخر، سلم محافظ الغربية 150 كرتونة مواد غذائية و150 شنطة مدرسية متكاملة على أبناء القرية، ضمن فعاليات القافلة الاجتماعية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية في مدرسة الشهيد أحمد نبيل عمارة، موجهًا مدير المديرية بزيادة أعداد المستفيدين من تلك القوافل.