رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

منذ بدء الموجة الـ 20.. محافظ المنوفية: إزالة 665 تعديا وبناء مخالفا

ازالة التعديات علي
ازالة التعديات علي الاراضي الزراعية بالمنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالديوان العام عن جهود الأجهزة التنفيذية  في تنفيذ أعمال الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية  والتى إنطلقت في 13 أغسطس الجارى وتستمر حتى 27 أكتوبر 2020، يأتى هذا في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء الموجة بلغ  665 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة كما تم تنفيذ إزالة لـ 432 حالة تعدي أملاك دولة “مبانى” علي مساحة 36 ألف و753م2 وإزالة 45 حالة تعدي أملاك دولة “زراعة ” علي مساحة 4 أفدنة و22 قيراط و11 سهما.

كما تم تنفيذ إزالات فورية لـ 188 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية “ أملاك خاصة ” علي مساحة بلغت 5 أفدنة و7 قيراط و8 أسهم، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة لـ 312 حالة مخالفة بناء تم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية بنطاق المحافظة.

من جانبه، أكد محافظ المنوفية على استمرار الأجهزة التنفيذية وبالتنسيق مع مختلف جهات الولاية في شن الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة والمستهدفة ضمن أعمال الموجة، وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون مع مديريات الزراعة والري بتكثيف المرور الميداني بكافة الأحواض بنطاق المحافظة للتأكد من عدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد لأية تعديات جديدة.

ضبط 17 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة وتحرير31 محضر 
 

على جانب آخر، تلقى  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريرًا عن جهود مديرية الطب البيطرى فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة.

من جانبه، أشار الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطرى إلى أن تلك الحملات قد أسفرت عن تحرير 31 محضر جنح وذلك لمخالفته أحكام القانون 10 لسنة 1966 والقرار رقم 517 لسنة 1986 بإجمالي مضبوطات تزيد عن 17 طن و480 كجم لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطرى إلى أنه تم تنظيم حملات مكبرة برئاسة مدير إدارة المجازر بالمديرية بالإشتراك مع مديريات الصحة والتموين وذلك للمرور الميدانى على كافة المنشأت الغذائية وأماكن تداول اللحوم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، لافتا إلى تحرير 5 محاضر جنح بمركز أشمون وضبط ما يزيد عن 90 كجم لحوم دواجن وبلدية وأسماك، و6 محاضر بمركز ومدينة منوف والتحفظ على أكثر من 189 كجم لحوم مفرومة وجملى وأسماك وكبدة، وكذا تحرير6 محاضر بمركز شبين الكوم بإجمالي مضبوطات 1322 كجم لحوم مجمدة ومفرومة وأسماك ودواجن متبلة.