رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الضرائب: تخفيض مهلة إرسال الفواتير على المنظومة الإلكترونية إلى 4 أيام

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه بدءًا من غدٍ الأول من سبتمبر سيتم تخفيض مهلة الـ 5 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح المهلة 4 أيام من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف توفيق أن ذلك يأتي طبقا لقانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية.

وأشار إلى أنه بدءًا من أول يناير 2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا على المنظومة (خلال نفس يوم الإصدار)، موضحًا أنه سيتم تخفيض المهلة الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا، إلى أن يتم إلغاؤها ليقوم الممولون بإرسال الفواتير الالكترونية لحظيًا.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بعدد من المقرات التابعة للمصلحة.

وذكر أن من بين هذه المقرات مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، وقطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، ومأمورية الشركات المساهمة، ومأمورية الاستثمار، والمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.

كما يمكن تقديم الدعم من خلال الزيارات الميدانية، أو مركز الاتصالات المتكامل على رقم (16395) أو من خلال البريد الإلكتروني: ([email protected])، وفقا للبيان.