رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة في قضية الاستيلاء على أوراق ترامب الرئاسية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قالت وزارة العدل الأمريكية إن الوثائق السرية التي كانت في ملكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي تم مصادرتها من منزله يمكن أن تكون اختفت في محاولة لعرقلة التحقيق الفيدرالي.

وصادر مكتب التحقيقات الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية 33 صندوقًا تحتوي على أكثر من 100 سجل سري خلال مداهمة 8 أغسطس في المقر الخاص للرئيس الخامس والأربعين في فلوريدا.

كما أصدرت وزارة العدل بالولايات المتحدة الأمريكية الصور الأولى لوثائق تم الاستيلاء عليها من ملكية ترامب، والتي تُظهر علامات تحمل عبارة "سرية" و"سرية للغاية" على المستندات السرية.

وفي إحدى الوثائق التي تم وضع علامة "سري" عليها، يشير العنوان إلى أن المحتويات تشير إلى استخبارات مصدر بشري، وتابع: طورت الحكومة أيضًا دليلًا على أنه من المحتمل إخفاء السجلات الحكومية وإزالتها من غرفة التخزين، وأنه من المحتمل أن تكون الجهود قد بُذلت لعرقلة تحقيق الحكومة.

لماذا ذهب كل من بايدن وترامب إلى مدينة صغيرة في بنسلفانيا؟

يوم الثلاثاء، سافر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مدينة ويلكس بار بولاية بنسلفانيا لمناقشة العنف المسلح، الذي ظهر بالمدينة مؤخرًا، ولكن مفاجآة كبيرة ستكون بانتظار المدينة يوم السبت المقبل، حيث من المقرر أن يتوجه الرئيس السابق دونالد ترامب إلى نفس البلدة الصغيرة لعقد تجمع حاشد في Mohegan Sun Arena لدعم مرشح مجلس الشيوخ الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا محمد أوز والمرشح لمنصب الحاكم دوغ ماستريانو.

تزوير الانتخابات الأمريكية

زعم مايك ليندل الرئيس التنفيذي لشركة MyPillow أن مؤامرة من شركات التكنولوجيا الكبيرة هي المسؤولة عن سقوط دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

و في الأسبوع الماضي، عقد ليندل اجتماع مع مسؤولي شركته وعد فيه بأنه سيقدم دليلًا على حدوث تزوير كبير للناخبين في عام 2020 وأن الرئيس السابق دونالد ترامب يجب أن يكون شاغلًا للمكتب البيضاوي.

ولم تكن النتائج التي خرج بها الاجتماع مختلفة عن فيلمه الوثائقي المباشر لمدة ثلاثة أيام أو "ندوة Cyber ​​Symposium" لعام 2021 – والتي أكد فيها على الكثير من الوعود، لكن دون وجود دليل ملموس.