رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

انطلاق الموتمر السابع والثلاثين لقسم جراحة المسالك برأس البر

محمود ذكى
محمود ذكى

 

تنطلق  غدا فعاليات المؤتمر السابع والثلاثون لقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية، تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، وبحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والدكتور محمد حنتيرة عميد كلية طب طنطا والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

يأتي ذلك خلال الفترة من ١ إلى ٣ سبتمبر 2022، باحدي الفنادق الخاصة بمدينة رأس البر، وبمشاركة عدد من خبراء الطب في جراحة المسالك البولية وعدد من وفود بعض الدول العربية والأوروبية.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالحميد البهنسي رئيس قسم المسالك البولية بجامعة طنطا، أن المؤتمر سيعقد عدة جلسات بحضور عدد من الخبراء لمناقشة أحدث ما توصل إليه الطب العالمي في مجال جراحة المسالك البولية، بمشاركة مجموعة من المختصين والذين أجروا مؤخرا عدة أبحاث جديدة.

يجري ذلك بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي من دول عديدة (أمريكا وبلجيكا وإيطاليا والسعودية وكوريا الجنوبية والهند وأستراليا وغيرها من الدول المشاركة).

وأضاف البهنسي أن الموتمر سيناقش أيضا السلس البولي عند السيدات وطرق علاجة حديثا، كما يتم التطرق إلى الجديد في مناظير المسالك البولية.

كما أوضح البهنسي أن طبيعة أمراض المسالك البولية مختلفة في مصر عن الخارج بسبب الظروف المناخية، وانتشار أمراض الكلى، لافتًا إلى وجود بعض الحالات المصابة بالحصوات بين الأطفال من عمر 6 أشهر.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالناصر الجسمي رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش أحدث الوسائل العلمية فى تشخيص وعلاج مختلف أمراض جراحة المسالك البولية والتناسلية، من أهم ورش العمل تبخير البروستاتا لحقنا بخار مياة فى البروستاتا المناظير المارينا لعلاج حصوات الكلي والحالب.

ويقدم المؤتمر والمعرض الطبي فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل، تتناول أهم الموضوعات الشائعة بقطاع المسالك البولية، بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي من دول متعددة.

عبدالناصر الجسمى