رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصير الـ 36 ألف معلم.. 4 تحركات جديدة بشأن أزمة التعيين بالمدارس

ال36 ألف يواصلون
ال36 ألف يواصلون تحركاتهم للتعيين بالمدارس

كشفت ولاء سعد، أحد ممثلي ال36 ألف معلم عن آخر تحركاتهم بشأن تحقيق مطالبهم المتعلقة بالعودة للمدارس، مشيرة إلى أنهم في انتظار تحديد موعد للقاء وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.


وقالت سعد، في تصريح ل "النبا" كان آخر إجراء لنا، هو قيام وفد منا بعمل زيارة  لوزير التعليم بهدف تهنئته بالمنصب الجديد، معقبة “الزيارة كانت هدفها التعبير عن اعترافنا بجميله ومواقفه النبيلة التي كانت معنا حينما كان نائب وزير، فلا ننسى أنه في الوقت الذي تبرأ فيه وزير التعليم حينها الدكتور طارق شوقي منا، كان هو داعم لنا ومؤكدا على حقنا، وهو ما كشفت عنه تصريحاته وقتها”.

وتابعت: لم يحدث في تلك الزيارة أي جديد،  فلم يكن موجودا؛ لأنه في اجتماعات مع مديري المديريات، واستقبلنا مدير مكتبه ووعدنا بتحديد موعد قريب.

36 ألف معلم خلال زيارتهم للدكتور رضا حجازي 


وأشارت إلى أن ال36 ألف معلم لن يتنازلوا عن حقهم، مؤكدة نحن نسلك جميع الطرق القانونية لتحقيق جميع مطالبنا.


وأوضحت: البعض قام برفع دعاوى قضائية في محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة تطالب بالعودة للمدارس، والطعن على العقد الذي تم بموجبه التعاقد معنا لمدة شهرين لأنه بنوده تخالف قانون التعليم الذي ينص على أن التعاقد يكون لمدة عامين، بالإضافة إلى أنهم استقطعوا من الرواتب بحجة التأمين علينا وعند الاستعلام اكتشفنا أنه لم يحدث، بالإضافة إلى أننا لم نحصل على نسخة من العقد الذي تم إبرامه.


وتابعت: نحن نحاول أيضا التواصل مع نواب البرلمان للحصول على دعمهم بشأن قضيتنا، بالإضافة إلى السوشيال ميديا التي نحاول من خلالها توصيل صوتنا للقنوات الحكومية والصفحات الرسمية.