رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

متحدث التعليم العالي يكشف تفاصيل مهمة بشأن الجامعات الأهلية

إقبال على الجامعات
إقبال على الجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية وتنسيقها تشغل الكثيرون، وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، أنه مقرر اجتماع رؤساء الجامعات الأهلية، اليوم؛ لمعرفة التفاصيل المرتبطة بالإحصائيات المقدمة للطلاب من خريجي الثانوية العامة ممن تقدموا للجامعات الأهلية هذا العام.

وبحسب «عبد الغفار»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك إقبالًا كبيرًا على الجامعات الأهلية وبرامجها الدراسية المختلفة، وسيتم حصر أعداد المتقدمين، وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية خلال يومين على حد أقصى.

عبدالغفار: على الطلاب الإسراع بالتقدم إلى الجامعات الأهلية 

وناشد طلاب الثانوية العامة ممن يريدون التقدم للجامعات الأهلية بسرعة التقدم قبل غلق الباب وإنهاء موعد التنسيق، إذ تختلف الجامعات الأهلية عن تنسيق مثيلتها الحكومية من حيث التوزيع الجغرافي؛ مما يسمح لأي طالب في أي محافظة التقدم لاختيار البرنامج الدراسي الذي يرغب فيه.

وأوضح أن الجامعات الأهلية الجديدة يوجد بها أماكن سكن مخصص للطلاب؛ وذلك في جامعات الملك سلمان والمنصورة الجديدة والجلالة؛ لتمكين الطلاب من الإقامة وهي نفس فكرة المدن الجامعية؛ وهي مناطق يوجد بها جميع الخدمات التي يحتاجها الطلاب.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 

وأكد أن الدولة تحملت جزءًا من تكلفة مصاريف برامج القطاع الطبي والهندسي بالجامعات الأهلية، والطلاب تحملوا جزءًا آخر، مشيرًا إلى أن طلاب الشهادات المعادلة يحق لهم التقديم في الجامعات الحكومية باختلاف الحدود الدنيا للمجاميع.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان نتيجة التنسيق خلال 48 ساعة حتى يستطيع الطلاب إنهاء إجراءات التحاقهم بالكليات المختلفة، وهناك فرص موجودة.