رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بقدرة 7 ميجاوات

وزير الكهرباء يدشن مشروع محطة توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية| صور

وزير الكهرباء خلال
وزير الكهرباء خلال الافتتاح

المشروع هو شراكة واعدة بين مصنع جوشي وشركة إنارة كابيتال الرائدة في مجال الطاقة

دشن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مشروع محطة توليد الكهرباء باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية بقدرة  7 ميجاوات وطاقة إنتاجية 10 جيجا وات/ ساعة سنويًا أعلى سطح أحد المصانع الموجودة بالمنطقة الصناعية الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهو مصنع جوشي المتخصص في صناعة الفايبر جلاس.

ويعد هذا المشروع هو شراكة واعدة بين مصنع جوشي وشركة إنارة كابيتال الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والتي تعد أحد شركاء المنطقة الاقتصادية في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وصرح الدكتور محمد شاكر، بأن هناك جهودًا كبيرة تقوم بها الوزارة والتنسيق مع الجهات المختلفة في هذا الصدد لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية في قطاع الكهرباء والوصول إلى نسبة 42% من إجمالي الطاقة التي تستهلكها مصر من مصادر جديدة ومتجددة خاصة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحلول 2035.

وأضاف وزير الكهرباء أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بمثل هذه المشروعات خاصة مشاريع الطاقة النظيفة، والتعاون مع دول الجوار في الربط الكهربائي خاصة ما يتم حاليًا بين مصر واليونان وإيطاليا، وهذا يؤكد أن مصر سوق واعدة في هذا المجال.

وأشار إلى تلك الخطوات في توقيع مذكرات التفاهم لمشروعات الوقود الأخضر، بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الشريك الأصيل، مع الهيئات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء وصندوق مصر السيادي، والمضي قدمًا نحو تسريع وتيرة العمل بالتزامن مع استضافة مصر لقمة المناخ تغيرcop 27 ومن ثم الاستفادة من الإمكانات الهائلة من الطاقة المتجددة.