رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

السيسي: أقدر الجهود المخلصة من الأطراف العراقية ودعوات التهدئة بين القوى السياسية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يقدر الجهود المخلصة من الأطراف العراقية ودعوات التهدئة من مختلف القوى السياسية بالبلاد، لوقف التصعيد وأعمال العنف، والتي أدت إلى الاحتواء السريع للأزمة الأخيرة في العراق الشقيق.

وأعرب الرئيس السيسي، خلال تدوينه له نشرتها الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجمهورية على الفيسبوك، عن أمنيته أن يتم استثمار تلك الجهود الصادقة للبناء عليها لتعزيز مسار الحوار بين الجميع من أجل سلامة العراق، والحفاظ على مقدراته.

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيًا مع رئيس الوزراء العراقي
 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، اتصالا هاتفيًا مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تابع من خلال الاتصال تطورات الموقف الراهن على الساحة العراقية، معبرًا عن وقوف مصر بجانب الشقيقة العراق ولدعم استقرارها وأمنها مع الاستعداد لبذل اى جهد من شأنه أن يحافظ على سلامة العراق ويفتح مسار الحوار وإنهاء التصعيد الحالى.

وأعرب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عن شكره وتقديره للرئيس لحرصه واهتمامه بمتابعة الوضع فى العراق، وذلك فى إطار عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، موضحًا المساعى والجهود الحالية لدعم مسارات الحوار والتلاقي.

الرئيس السيسي يؤكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق.

ونشرت صفحة المتحدث باسم الجمهورية السفير بسام راضي، تدوينه للرئيس السيسي قال فيها "أتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق، وأحزنني ما آلت إليه التطورات الحالية في هذا البلد الشقيق الذي تربطه بمصر أواصر تاريخية وطيدة من الأخوة والعروبة، وأننى إذ أوكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق".

ودعا الرئيس كافة الأطراف العراقية فى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من أجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين".

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس السيسي ونظيره العراقي

وأجري الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس اتصالا هاتفيًا مع الرئيس برهم صالح رئيس العراق الشقيق".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاتصال على دعم مصر الكامل للعراق فى ظل الظروف الحالية.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم واعلاء المصلحة القومية للعراق فوق اي اعتبار حفاظًا على امن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الاشقاء العرب فى المساهمة فى اى جهد مشترك لإنهاء اي تصعيد ومواجهات.

من جانبه أعرب الرئيس برهم صالح عن خالص التقدير للرئيس على دعم مصر التاريخي المتواصل للعراق، مثمنا العلاقات المتميزة بين الجانبين والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.