رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تشييع جثمان الرائد أحمد الضبعي في مسقط رأسه بالدقهلية

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

شيع الآلاف من أهالي قرية ميت العامل التابعة لمركز أجا بالدقهلية جثمان الشهيد الرائد أحمد الضبعي، والذي استشهد أمس بمحافظة الأقصر، أثناء مهاجمة وكر لتجار المخدرات، وأصيب بعدد من الطلقات أثناء مطاردة العناصر الإجرامية.

وأقيم للشهيد جنازة عسكرية مهيبة تقدمها اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية.

خرجت الجنازة من المسجد الكبير بقرية ميت العامل وسط حالة من الحزن والبكاء الهيستيري من الأهالي وأقارب الشهيد.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي القرية عقب تلقي خبر استشهاد الرائد أحمد الضبعي مع أحد أصدقائه خلال مهاجمة وكر لتجار المخدرات بمحافظة الأقصر.

وأثنى أهالي القرية على الشهيد وأنه كان نموذجًا يحتذى به في الأدب والأخلاق، ومساعدة الآخرين وعلاقته بجيرانه، وأن رحيله ترك جرحا عميقا في قلوبهم.

يذكر أن اللواء هشام عبدالغفار، مدير أمن الأقصر، تلقى أمس إخطارًا باستشهاد الرائد محمود الضبعي، معاون مباحث مركز شرطة القرنة، والنقيب مصطفى علام، معاون مباحث مركز شرطة القرنة، خلال مداهمة أمنية لأوكار بعض تجار المخدرات بقرية المريس التابعة للقرنة، غرب الأقصر.

وعلى الفور أرسلت مديرية الأمن بالأقصر تعزيزات أمنية للقرية للسيطرة على الوضع الأمني، وإرسال سيارات إسعاف لنقل مصاب من قوة الشرطة في أثناء المداهمة.

محافظ الدقهلية يكلف رئيس مركز ميت غمر برفع كفاءة المداخل على الطريق السريع

واليوم كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، العميد أركان حرب مهندس عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر لمتابعة الأعمال الجارية لتحسين الصورة البصرية ورفع كفاءة المداخل على الطريق السريع القاهرة /المنصورة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة وتحسين الصورة البصرية للمواطنين، وفي إطار استعدادات أجهزة الدولة لتنظيم مؤتمر المناخ، للحفاظ علي البيئة، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وفى إطار الخطة الشاملة التى أقرها محافظ الدقهلية لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء والقرى.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مركز ميت غمر إنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم البدء في تطوير ورفع كفاءة مدخل ميت غمر الشمالي على الطريق السريع باتجاه مركز ومدينة أجا، مشيرا أنه تم تنفيذ أحواض لزراعة النباتات والزهور ويتم تجليدها بالرخام، وتنفيذ أعمال دهان للبردورات، ويتم أيضا رفع أعمدة الإنارة الحالية من الجزيرة الوسطى ليتم استبدالها بأعمدة إضاءة ديكورية تضفي المظهر الجمالي بإشراف عبد الفتاح شحاته نائب رئيس المركز وذلك في إطار جهود رئاسة المركز لتحسين الصورة البصرية للمواطنين والحفاظ على المظهر الجمالي.