رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ المنوفية يبحث شكاوى المواطنين ويتخذ إجراءات عاجلة.. اعرف التفاصيل

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

التقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بمواطن من ذوى الهمم بناحية منشأة مسجد الخضر بالباجور يعانى من قصر شديد بالقامة وصعوبة في التحرك.

وعلى الفور وجه المحافظ مسئولى مؤسسة "بوابتك للخير" بتوفير موتوسيكل إعاقة له، وكلف وكيل وزارة القوى العاملة بإيجاد فرصة عمل بالقطاع الخاص لمساعدته على ظروف المعيشة.

وفي سياق متصل وجه المحافظ إدارة التفتيش بالديوان العام بفحص شكوى مواطنة بناحية الماى بشبين الكوم تتضرر من عدم قبول ابنتها بمدرسة التمريض على الرغم من نجاحها في الاختبارات وحصولها على المجموع المحدد للقبول بالمدرسة، والعرض عليه وذلك حفاظا على حق ومستقبل الطالبة.

كما كلف المحافظ المستشار القانونى بالمحافظة بدراسة طلب ملاك أحد الأابراج السكنية بشبين الكوم بشراء مترين زوائد تنظيم والعرض عليه بما تم.

وجاء ذلك خلال لقاء محافظ المنوفية اليومى بالمواطنين بمكتبه بالديوان العام للتواصل الدائم والاستماع إلى مشاكلهم ومتطلباتهم وإيجاد حلول لها فى إطار اللوائح والقوانين.

واستمع المحافظ إلى شكوى مواطن بناحية كفر أبنهس بقويسنا يلتمس تجديد رخصة المحلات الخاصة به بعمارات الروضة السكنية ببركة السبع، وقد وافق المحافظ على السماح له بالعمل مدة ثلاثة شهور لحين الانتهاء من إجراءات الترخيص حفاظا على حقوق الدولة.

محافظ المنوفية يتدخل لدخل مشكلة فلاحي أشليم لعدم وصول مياه الري لأراضيهم 

وعلي جانب آخر قام المحافظ بالاتصال هاتفيا بمدير مديرية الزراعة لحل مشكلة عدد من المواطنين بناحية أشليم مركز قويسنا يتضررون من عدم وصول مياه الري إلى أراضيهم، كما كلف المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة بفحص شكوى عدد من المواطنين يمتلكون منازل بميت خاقان بشبين الكوم، يتضررون من القيمة التسعيرية للأرض المقامة عليها المنازل حيث أنها أرض أملاك دولة ويلتمسون تخفيض القيمة المقدرة مراعاة لظروفهم الاجتماعية والمادية الصعبة وقد وجه المحافظ بالنظر في إعادة تقييم الأرض ولا مانع من تخفيض المبلغ في ضوء أحكام القانون مع التقسيط لأقصي فترة ممكنة وذلك مراعاة لظروف الأهالى المادية.

وشهد اللقاء توجيه المحافظ بدراسة شكوى معلم بالتربية والتعليم يتضرر من عدم احتساب فترة مرضه بكورونا كأجازة مرضية وخصمها من أجازاته الأساسية مما ألحق الضرر به ماديا، وقد وجه المحافظ بأن تحتسب مدة مرضه بكورونا أجازة استثنائية وذلك بعد تقديم المستندات التى تثبت مرضه وصحة كلامه.

وأكد المحافظ على استمرار سلسلة لقاءات المواطنين التى يتم تنظيمها بشكل يومى مؤكدا على أنه لا يدخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالى والتعرف على مطالبهم ومحاولة أيجاد حلول عاجلة حيالها حفاظًا على حقوقهم ومصالحهم وذلك في ضوء اللوائح والقوانين.