رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حقيقة صرف زيادات لأصحاب المعاشات في شهر سبتمبر 2022

زيادة أصحاب المعاشات
زيادة أصحاب المعاشات

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن صرف زيادات لأصحاب المعاشات مع معاشات سبتمبر 2022.

من جانبه، كشف الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات، إبراهيم أبو العطا، عدم صحة هذه الأنباء، مشيرا إلى أن الزيادات الاستثانية التى يتم إطلاق الشائعات عنها  لم يخرح من الحكومة أي تصريحات بشأنها في مؤتمر إعلان  تطبيق الحماية الحماية الاجتماعية أول سبتمبر.

وأوضح في تصريح ل" النبا" توقعت أن يتم التطرق للحديث إلى ما وجه به السيسي بشأن صرف مساعدات استثنائية لمن أقل من 2500 جنيه، ولكنه لم يحدث وهو ما يشير إلى أنه لن تكون هناك زيادة، خاصة أن المعاشات يتم تقفيلها يوم 25 من كل شهر.

 من جانبه، توقع الأمين العام لا تحاد المعاشات، منير سليمان، أن يكون الزيادة الاستثنائية للفئات الأكثر احتياجا من أصحاب المعاشات هي صرف ال 100 جنيه على بطاقات التموين.

وقال في تصريح ل "النبأ" يبدو أن الدولة لن تضيف أي اموال كمساعدات استثنائية معقبا "ننتظر حتى حتى تتضح الأمور.

وينص قانون التأمينات والمعاشات، على صرف  علاوة دورية لأصحاب المعاشات، في شهر يوليو من كل عام، بنسبة لا تقل عن معدل التضخم وبما لا يزيد على 15%.

وخلال عام 2022، وجه الرئيس السيسي بتبكير صرف العلاوة، وتم صرفها في شهر إبريل. 

وفي تصريحات، لرئيس الهيئة القومية للتأمينات، اللواء جمال عوض، أكد أنه لن تكون هناك أي زيادة سنوية لأصحاب المعاشات خلال هذا العام.

موعد صرف معاشات سبتمبر

تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر سبتمبر 2022، في اليوم الأول من الشهر المقبل، الخميس 1- 9- 2022.

وقال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  اللواء جمال عوض، إن عدد المؤمن عليهم بلغ 14 مليونًا و115 ألفًا و639 مقارنة بـ14 مليونًا و75 ألفًا و856 حتى أبريل الماضي، وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين و814 ألفًا و189 مقارنة بـ10 ملايين و750 ألفًا خلال أبريل الماضي.