رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير القوى العاملة يلتقي وفد الاتحاد العام للمصريين بالخارج

لقاء وزير القوى العاملة
لقاء وزير القوى العاملة وقيادات الاتحاد

التقى حسن شحاتة وزير القوى العاملة، وفدا من الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس اسماعيل أحمد، لمناقشة إمكانية التعاون بين الاتحاد والوزارة في حل مشكلات العمالة المصرية بالخارج.


 القيادة السياسية توجه برعاية وحماية العمالة المصرية بالخارج 

وزير القوى العاملة وقيادا ت الاتحاد

 

وأكد قيادات الاتحاد وضع إمكاناتهم كافة للتعاون مع الوزارة لخدمة المصريين بالخارج، والتواصل مع مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة خاصة في الدول ذات الكثافة العمالية المصرية مثل دول الخليج والتي تضم أكثر من 70٪ من العاملين المصريين.
وقال الوزير أن توجيهات القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على رعاية وخدمة العمال المصريين بالخارج، وحل كافة مشكلاتهم، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه وجه مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة في السفارات المصرية بتقديم الرعاية الكاملة للمصريين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.


 

منظومة تدريب العمالة المسافرة

وأوضح شحاته،  أن تدريب العمالة المسافرة هو اختصاص أصيل لوزارة القوى العاملة، قائلًا  أنه يجرى حاليًا العمل على تطوير منظومة التدريب لتواكب مايحتاجه سوق العمل بالداخل والخارج.
ومن جانبه أشاد ممثلي الاتحاد بدور مكاتب التمثيل العمالي في خدمة العمالة المصرية، مقترحين أن يكون هناك آليه لتوعية العمال قبل السفر بالقوانين الخاصة بالدول والثقافة المجتمعية فضلا عن ارشادهم بالمحظورات الواجب تجنبها في كل دولة وفقا للقوانين السائدة بها.