رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أول تحرك برلماني بشأن اندلاع حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان.. صور

حريق هائل داخل محطة
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان

شب حريق هائل، صباح اليوم، داخل محطة كهرباء حلوان بجوار الطريق الدائري الأوسطي، وانتقلت قيادات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إلى موقع الحادث، وتم الدفع بسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون وقوع خسائر أو إصابات في الأرواح.

تحرك برلماني بشأن حريق محطة كهرباء حلوان

وفي أول تحرك برلمان، توجه اللواء الدكتور عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن حلوان، إلى لموقع شركة كهرباء حلوان، للمتابعة المباشرة من موقع الحادث، والوقوف على تداعيات الحريق الذي نشب في محطة كهرباء حلوان، مطالبًا بسرعة حصر جميع الخسائر أو التلفيات بمبنى المحطة في حالة وجود خسائر أو تلفيات من عدمه، وتقديم المساعدة للخروج من الحادث بأقل الخسائر.

وقال اللواء الدكتور عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن حلوان، أنه تابع تحركات الأجهزة المعنية ومدى سرعتها من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وحمايتهم، وأيضًا حماية الممتلكات، مضيفًا أن الحريق نشب داخل مخزن مخلفات غير مستخدم بمبنى محطة كهرباء حلوان التابع لمحطة كهرباء جنوب القاهرة، وتم التعامل الفورى مع الحادث والسيطرة عليه، دون وقع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن حلوان، إلى تواجد عدد من القيادات المنية والتنفيذية بموقع الحادث، وذلك لمتابعة عمليات إخماد الحريق، منهم: اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، واللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة، إضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بقطاع جنوب القاهرة والدفاع المدني، والمهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء وليد المعداوى رئيس حي المعصرة.

وأكد اللواء عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن حلوان، أنه تم التكليف بفتح تحقيق موسع بالحادث، من قِبل الأجهزة الأمنية لتحديد سبب الحريق، وحجم الخسائر والتلفيات التي نتجت جراء الحادث، مشيدًا بسرعة تواجد قوات الدفاع المدني والأمن إلى موقع الحادث فور وقوعه.

وذكر أن قوات الحماية المدنية والامنية بمديرة أمن القاهرة تمكنوا من السيطره على الحريق، وإخماده، وذلك عقب الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، والتعامل الفوري مع الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اللازمة.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بمعاينة موقع حريق محطة كهرباء حلوان، وإعداد تقرير مفصل يتضمن حصر الخسائر أو التلفيات في حالة وجودها من عدمه داخل المبنى، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال العاملين بالمحطة، حيث أشارت التحريات الأولية إلى عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغًا باندلاع حريق داخل محطة كهرباء حلوان، وعلى الفور انتقلت 5 سيارات إطفاء إلى المكان البلاغ، لمنع امتداده، وتمت السيطرة عليه دون إصابات في الأرواح،و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان
حريق هائل داخل محطة كهرباء حلوان