رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تنفيذا للمبادرة الرئاسية.. زراعة 1238 شجرة في الطرق العامة والميادين بمحافظة الغربية

جانب من أعمال زراعة
جانب من أعمال زراعة الأشجار بمحافظة الغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قيام الوحدات المحلية بزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في الطرق العامة والميادين الرئيسية والفرعية والمحاور الرئيسية والطرق السريعة، وذلك ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "زراعة ١٠٠ مليون شجرة"، حيث تمت زراعة ما يقرب من 1238 شجرة مثمرة وشجرة زينة على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

وكشف محافظ الغربية النقاب عن أنه تم وضع خطة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

تفاصيل خطة محافظة الغربية لتشجير المحاور والطرق والميادين الرئيسية  

وقال المحافظ، إن رئاسة حي أول المحلة قامت بزراعة 210 شجرة منهم 140 شجرة في الجزيرة الوسطى بالطريق الدائري طنطا- المحلة، و70 آخرين بطريق الزراعة وجاري استكمال باقي الطرق، كما قام حي ثان المحلة بزراعة 150 شجرة في الطريق الدائري والجزيرة الوسطى بداية من المدرسة الرسمية للغات وحتى مدخل طريق موقف الزراعة.

وفي ذات السياق، أوضح محافظ الغربية أن رئاسة مركز ومدينة سمنود قامت بزراعة 120 شجرة مثمرة وغير مثمرة في مداخل قرى ميت بدر حلاوة، ميت حبيب، وأبو صير، إلى جانب زراعة 30 شجرة بنسوانا في طريق سمنود- المنصورة وجاري الاستكمال في باقي الطرق والمحاور.

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة طنطا بزراعة 30 شجرة في كورنيش الإستاد بداية من كوبري جيهان وحتى كوبري الهندسة،كما قامت رئاسة مركز ومدينة بسيون بزراعة ٥٠ شجرة في نطاق منطقة التنظيم بمدخل المدينة.

وأشار المحافظ إلى أن الوحدات المحلية بكفر الزيات قامت بزراعة عدد ٣٨ شجرة بمدخل قرية منشأة سليمان، وأمام السجل المدني وأمام جراج الوحدة، إلى جانب زراعة 30 شجرة أمام مستشفى أبيار و120 شجرة في منطقة الكوبري العلوي، فضلًا عن زراعة عدد 50 شجرة بشارع المقابر بالدلجمون، كما قامت الوحدات المحلية بالسنطة بزراعة 100 شجرة في مدخل مدينة السنطة و١٠ أشجار مثمرة بجوار الإدارة الزراعية، فضلًا عن 250 شجرة ونبات زينة على الطريق السريع و٥٠ شجرة في مدخل الوحدة المحلية بشبراقاص.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم عقد الاجتماعات التنسيقية، للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وذلك من خلال دعوة كافة الجهات المعنية الحكومية والخاصة وكذلك مؤسسات المجتمع المدني والجهات المهتمة بالمشروعات الخضراء، للمشاركة في تلك المبادرة الهامة، كما تم الإعلان عن المسابقة الخاصة بالمشروعات من خلال التسجيل بالمنصة الإلكترونية http:// www. sgg. eg، والتي بدأ التسجيل بها من 21 أغسطس، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 /9 /2022.