رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل العثور على مخزن فيلا بداخله 1000 قطعة أثرية بالمنيا

النبأ

نجحت وحدة مباحث السياحة والآثار في المنيا، اليوم السبت، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، في ضبط مخزن داخل فيلا بإحدى قرى مركز المنيا بداخلها 1000 قطعة أثرية تم التحفظ على المضبوطات، وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

العثور على مخزن فيلا بداخله 1000 قطعة أثرية بالمنيا

البداية كانت عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من العميد عماد جبر مأمور قسم شرطة السياحة والآثار، تفيد بالعثور على 100 قطعة أثرية داخل مخزن في فيلا بحد قري مركز المنيا.

البداية عندما وردت معلومات وبعمل تحريات من المقدم محمد عبد العزيز رئيس مباحث السياحة والآثار بالمنيا، تفيد بقيام أحد الأشخاص بالاتجار في القطع الأثرية من خلال مخزن بإحدى الفيلات المتنازع عليها مع المالك.

تم تقنين الإجراءات واستأذن النيابة العامة بالتفتيش وبمداهمة الموقع تبين وجود أكثر من 1000 قطعة أثرية مشتبه في أثريتها حيث يجري حصرها وعرضها على النيابة العامة لتشكيل لجنة من أثار مصر الوسطي لفحصها والتعرف على أثريتها من عدمه.

تم التحفظ على المضبوطات وحُرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.
 

حياة كريمة تواصل تنفيذ القوافل الصحية

وعلى صعيد آخر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.


أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن مديرية الصحة بالمنيا، نفذت 4 قوافل طبية بقرى محافظة المنيا على مدار شهر يوليو الماضي، وذلك بقرى (أسمنت بمركز أبو قرقاص - كوم الحاصل بمركز مغاغة - أبو سيدهم بمركز سمالوط - وقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة)، مضيفًا أنه تم توقيع الكشف الطبي على 6 آلاف و192 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

من جانبه أشار الدكتور محمود خليفة الحسن منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بالمنيا، أنه تم عمل عدد 595 تحاليل مختلفة وعمل موجات صوتية لعدد 106 حالة، وأشعة سينية لعدد 27 حالة وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 411 متردد وتحويل للمستشفى عدد 251 حالة لاستكمال العلاج هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 363 متردد.