رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير المدرسة يتحمل المسؤولية.. توجيهات «التعليم» بشأن ترقيات المعلمين

توجيهات «التعليم»
توجيهات «التعليم» بشأن ترقيات المعلمين

ترقيات المعلمين مسألة تشغل عدد كبير من معلمي المدارس الحكومية، لا سيما ما يتعلق بمسألة التدريبات لدعم مهاراتهم في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية.

وفي هذا الشأن وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين، تنبيهات مهمة لمديري المديريات التعليمية، بشأن التدريبات الخاصة لدعم المعلمين  في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية، في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، ضمن إجراءات استيفاء  شاغلي وظائف التعليم، وشرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022-2023.

توجيهات التعليم بشأن تدريبات ترقيات المعلمين

وجاءت توجيهات «المهنية للمعلين»، بشأن تدريبات ترقيات المعلمين، على النحو التالي:

  • التنبيه على المتدربين، ضرورة الحضور بما لا يقل عن 75% من ساعات البرنامج.
  • يسمح للمتدرب الذي تخلف في الحضور طبقا للموعد المحدد لتدريبات ترقيات المعلمين، في الإخطار لعذر قهري يقدره مدير إدارة التدريب، بالحضور في موعد الدورة التالية في أقرب قاعة تدريبية.
  • التنبيه على المتدربين بتسليم أصل إخلاء الطرف إلى مدير المدرسة، بالإضافة إلى مبلغ قدره (65) خمسة وستون جنيها فقط، قيمة تكاليف إصدار شهادة الصلاحية اللازمة لترقيات المعلمين، طبقا لقرار مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين.
  • التنبيه على مديري المدارس بتكليف مندوب عن كل مدرسة، لتسليم إخلاءات طرف المتدربين المرشحين للترقي في مدرسته، مرفقا بها قيمة تكاليف شهادة الصلاحية المشار إليها في البند السابق، بحافظة تسليم إلى مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين (مرفق نموذج حافظة التسليم).
  • مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين مسؤول عن استلام حوافظ إخلاءات طرف المتدربين من مندوب المدارس والتوقيع عليها ومهرها بخاتم الفرع، وتحصيل المبلغ وتحرير إيصال 33 ع.ح لكل معلم، اعتبارا من 15 سبتمبر المُقبل وحتى 15 نوفمبر المُقبل، وتسلم الايصالات لمندوب المدرسة توطئة لتسليمها للسادة المعلمين.
  • يتحمل مدير المدرسة كل الآثار المترتبة على عدم تسليم تلك الإخلاءات، في المواعيد المحددة «تحتفظ إدارة المدرسة بصورة من إخلاءات الطرف، كما تحتفظ بصورة من حافظة التسليم وصور الإيصالات للرجوع إليها وقت الحاجة».

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرر تأجيل بدء الدراسة بالعام الدراسي 2023، على أن تنطلق مطلع أكتوبر المُقبل بدلًا من منتصف سبتمبر.