رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قواعد تقليل الاغتراب للطلاب المرشحين بتنسيق المرحلتين الأولى والثانية (ننشر الرابط)

قواعد تقليل الاغتراب
قواعد تقليل الاغتراب للطلاب المرشحين بتنسيق المرحلتين الأولى

تصدر البحث عن تفاصيل وخطوات تقليل الاغتراب، بالتزامن مع بدء موقع التنسيق الإلكتروني، مساء اليوم الجمعة، مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات)، بين الكليات في تنسيق الجامعات 2022.

التسجيل الإلكتروني بمرحلة تقليل الاغتراب 

وبحسب الوزارة أصبح متاح الآن أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2022، بالتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر في حدود النسبة المُقررة «10%»، عبر موقع التنسيق الإلكتروني: اضغط هنا

ومن المُقرر أن تستمر مرحلة تقليل الاغتراب، حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس الجاري، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

التعليم العالي: لا بد من استيفاء الشروط لقبول تقليل الاغتراب

وأكدت وزارة التعليم العالى أنه لا توجد تحويلات ورقية، وأن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، مع استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة)، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

لماذا سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة؟

وفي سياق آخر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي المُقبل 2022-2023، وذلك بجميع المدارس، الحكومية والخاصة واللغات، من المُقرر تأجيل موعد بدء الدراسة حتى مطلع أكتوبر المُقبل، بدلًا من 24 سبتمبر كما كان مُقرر لها.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا تكشف فيه سبب تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميا.

وكشفت وزارة التعليم، في بيانها الخاص بـ تأجيل موعد بدء الدراسة، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرر تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميًا من أجل توحيد موعد العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة بالوزارة والتعليم الأزهري.

ويكون موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022-2023 بعد قرار الوزير في يوم 1 أكتوبر 2022، لطلاب جميع المدارس الحكومية الرسمية والخاصة للغات.